ريف حلب: قبل موعد الإفطار بلحظات…30 مدنياً بين قتيل وجريح بمجزرة في سوق شعبي

مراسل ريف حلب: جسر

صعدت قوات النظام قصفها لمناطق جنوب وغرب حلب في الآونة الأخيرة، حيث ارتكبت طائرات السوخوي 24 التابعة لسلاح الجو السوري يوم أمس الثلاثاء بتاريخ 28-5-2019 مجزرة مروعة في بلدة كفر حلب، أسفرت عن مقتل وإصابة قرابة 30 مدنياً .

وبحسب الدفاع المدني بحلب، فإن الغارات استهدفت السوق الشعبي في البلدة قبيل الإفطار، حيث خلفت 10 شهداء (3 أطفال وسيدتان و5 رجال) وعدد كبير من الجرحى، حيث أن هذا السوق كان بوقت مكتظ بالناس بسبب قيامهم بشراء حاجاتهم الرمضانية، وأسفر القصف أيضا عن حدوث حرائق كبيرة في المحال تجارية .

وسبق مجزرة كفر حلب بعدة ساعات قصف جوي استهدف قرى برقوم والبوابية ومحيط قرية الكماري بشكل مكثّف، حيث تم استهداف قرية البوابية بأربع غارات جوية، تركزت على الأراضي الزراعية، في خطوة تتبعها قوات النظام لإحراق المحاصيل الزراعية في المناطق المحررة وحرمان الأهالي منها مع اقتراب موسم الحصاد، وأدت هذه الغارات لمقتل شخص وإصابة اثنين آخرين، كما تعرضت قرية برقوم جنوب حلب لقصفٍ مماثل بغارةٍ جويةٍ أسفرت عن مقتل شخص وإصابة تسعة آخرين، وتسببت بحرائق كبيرة في المحاصيل الزراعية، حيث عملت فرق الدفاع المدني لعدة ساعات على إطفاء االحرائق التي امتدت على مساحات شاسعة.

كما وقام الطيران الحربي السوري أيضاً باستهداف قرية الكماري جنوب غرب حلب بغارة جوية أسفرت عن إصابة طفل كان يرعى الأغنام في محيط القرية ونفوق قرابة 20 رأس من الأغنام، بالإضافة لحدوث حرائق في المحاصيل الزراعية، حيث تجدد صباح اليوم الأربعاء القصف الجوي على محيط قرية الكماري دون وقع إصابات .

وفي مدينة الأتارب غرب حلب ,قصف الطيران محيط المدينة بأربع غارات جوية ,تسببت بمقتل امرأة وإصابة طفلين، كما تعرضت قرى أورم الصغرى، كفرتعال وكفرعمة، خان العسل لغارات جوية تسببت بأضرارٍ ماديةٍ في ممتلكات المدنيين.

هذا وقد نشر الدفاع المدني بحلب فيديو غراف عن حجم الخسائر والأضرار التي تسببت بها الغارات الجوية التي استهدفت قرى وبلدات ريف حلب الغربي والجنوبي، حيث قتل 13 شخص وأصيب العشرات، واحتراق قرابة 200 هكتار من المحاصيل الزراعية، ونفوق 20 رأس من الأغنام، وذلك ب17 غارة جوية، ودمار في عدد من المحال التجارية ومنازل المدنيين .

قد يعجبك ايضا