زعيم كوريا الشمالية “كيم جونغ أون” يرسل رسالة للأسد

جسر: متابعات:

أرسل زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون رسالة جوابية لرأس النظام في سوريا بشار الأسد، بعد تقارير وأنباء غربية تفيد بتدهور الحالة الصحي للزعيم الكوري.

وقالت قناة “CNN” الإخبارية نقلاً عن الإعلام الرسمي لكوريا الشمالية، إن “رسالة كيم للأسد جاءت كرد على رسالة أرسلها الأخير للأول بمناسبة الذكرى 108 لميلاد جد الزعيم الكوري كيم إيل سونغ”.

وفي سياق متصل، نقل موقع قناة “روسيا اليوم” عن مسؤول في وزارة الوحدة الكورية الجنوبية، عدم ملاحظة الوزارة الجنوبية أي علامات غير طبيعة تدل على تدهور صحة زعيم جراتها الشمالية مؤكدة رسالة أون للأسد.

ونوهت “روسيا اليوم” أن “كيم” أرسل رسائل أخرى لزعماء دول مختلفة خلال الأسبوع الماضي منها كوبا وزيمبابوي، ناقلة تأكيداً عن المسؤول الكوري الجنوبي بأن كوريا الشمالية تسير أعمالها بشكل طبيعي وكالمعتاد، في ظل احتفالات البلاد بميلاد مؤسس النظام الشيوعي كيم سونغ الثاني.

وتأتي هذه التقارير لتؤكد تجاوز أون للازمة الصحية التي تعرض لها في الفترة الأخيرة، والتي كشفت شبكة “CNN” عنها بتقرير يقول إن أمريكا تطلع على معلومات استخباراتية تفيد بتدهور صحة الزعيم الكوري الشمالي بعد خضوعه لعملية جراحية في القلب.

قد يعجبك ايضا