سفيرة الولايات المتحدة في الكويت تحذر الشركات ورجال الأعمال الكويتيين من دعم الأسد

جسر: ترجمة:

حذرت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في الكويت،  ألينا رومانوسكي، اليوم الأحد، بشكل غير مباشر، من عقوبات قد تفرض على الشركات والأفراد الكويتيين فيما إذا دعموا نظام الأسد في حربه ضد السوريين.

وجاء ذلك رداً على سؤال وجه لها، هل ستفرض عقوبات “قيصر” على الشركات والأفراد الكويتيين الذين قد تكون لهم علاقات مع النظام السوري؟ فأجابت “يجيز قانون قيصر فرض عقوبات اقتصادية شديدة لمحاسبة نظام الأسد، وعناصر تمكينه الأجنبية على أفعالهم الوحشية ضد الشعب السوري وإطالة الصراع السوري دون داع”.

وأكدت السفيرة، في مقابلة نشرت على موقع السفارة الأمريكية في الكويت، أن العقوبات ستستمر ، وربما تزيد ، حتى يوقف الأسد ونظامه حربهم الوحشية التي لا داعي لها ويوافقوا على حل سياسي على النحو الذي دعا إليه قرار مجلس الأمن 2254.

ولفتت الوزيرة أن قانون قيصر يرسل إشارة واضحة مفادها أنه “لا يجب على أي شركة أجنبية الدخول في أعمال تجارية مع أو إثراء نظام الأسد”.

وشددت السفيرة على أن قانون قيصر لا يؤثر أو يعوق إيصال المساعدات الإنسانية، منوهة إلى أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بالعمل مع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين، لتقديم المساعدة المنقذة للحياة للشعب السوري، الذي لا يزال يعاني على يد نظام الأسد، وقالت “نحن أكبر مانح إنساني وحيد للشعب السوري، ومنذ بداية النزاع قدمنا أكثر من 10.6 مليار دولار من المساعدات الإنسانية وأكثر من 1.6 مليار دولار من المساعدات غير الإنسانية، من أجل تحقيق الاستقرار في جميع أنحاء سوريا”.

ودخل قانون قيصر حيز التنفيذ في السابع عشر من الشهر الجاري، وشملت العقوبات حتى الآن 39 شخصية وكيان، داعمة لنظام الأسد، بمن فيهم بشار الأسد وزوجته.

للاطلاع على المقال كاملاً اضغط هنا

قد يعجبك ايضا