سوريون يردون على تمجيد شبكة الجزيرة لسليماني بفيديو ممائل

جسر متابعات

أثارت حلقة قاسم سليماني في برنامج “رموز” الذي يبث على منصة بودكاست التابعة لشبكة الجزيرة الإعلامية، غضب سوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، لما اعتبروه تمجيداً للجنرال الإيراني قاسم سليماني، الذي قتل بغارة أمريكية مطلع شهر كانون الثاني الماضي بالقرب من مطار بغداد الدولي.

وبثت الحلقة على منصة بودكاست على موقع يوتيوب يوم 8 من أيار، فيما نشرت شبكة الجزيرة على موقع تويتر جزءاً من الحلقة، تظهر فيه صور رسومية لسليماني أثناء تجوله في مدينة حلب السورية بعد سيطرة قوات النظام والمليشيات الإيرانية عليها نهاية عام 2015 الماضي.

وقد أثارت الحلقة والمقطع القصير الذي نشر على صفحة الشبكة العامة غضب واستنكار السوريين، لما وصفوه تمجيد الشبكة القطرية لقاتل السوريين وهادم الثورة، واعتبر الكاتب محمد منصور حدث اغتيال قاسم سليماني كان ومازال الامتحان الأخير الذي سقطت فيه الجزيرة.، وفقدت مصداقيتها وشرفها المهني، ووصف القناة بأنها أصبحت “جثة متفسخة” مع تكريمها لـ “القاتل الطائفي”.

 

 

 

 

 

 

 

وجاء ضمن المقطع الذي حذفته الشبكة بعد وقت قصير من نشره تحت ضغط الاستنكار والغضب، الذي رافق التغريدة، صوت يمثل قاسم سليماني ويعرف به عن نفسه قائلاً “انا قاسم سليماني، الجندي الذي كرس حياته لخدمة الإسلام والثورة الإسلامية وعزتها وكرامتها، أنا سليماني الجندي المجاهد في سبيل الله، الاسم الذي يهابه الشيطان الأكبر والعدو الصهيوني ويخشاه عملاء مشروع الاستكبار في منطقتنا، جندي احمد الله انه طهر قلبي من حب الدنيا ورزقني أسمى منايا وهي الشهادة في سبيل الله”.

ونشر سوريون أخرون مقطعاً مماثلاً للمقطع الذي أنتجته شبكة الجزيرة يحاكي سيرة قاسم سليماني، ولكن من وجهة نظرهم، ووجهة نظر آلاف السوريين الذين لا يرون في سليماني سوى قاتل ومجرم، سفك دماء أطفال سوريا واليمن والعراق.

قد يعجبك ايضا