شبكة “كردية” تكشف هوية فتاتين معتقلتين لدى فصيل الحمزات في “عفرين”

جسر: متابعات:

كشفت شبكة “رووداو” الكردية عن هوية اثنتين من الفتيات اللواتي ظهرن في مركز أمني، لفصيل فرقة الحمزة  التابع للجيش الوطني في عفرين، وهما الشقيقتان روجين ولونجين محمد خليل عبدو، حيث تواصلت الشبكة مع مصدر من عائلة الفتاتين.

وقالت الشبكة نقلاً عن المصدر إن “لونجين محمد خليل عبدو من مواليد 1995، وهي طالبة من قرية كوركي جيرين التابعة لناحية ماباتا، وقد تم سجنها هي ووالدها منذ 25 من حزيران 2018، بتهمة حصولها على رخصة قيادة السيارة من قبل “الإدارة الذاتية”،

في حين تم اعتقال شقيقتها روجين محمد خليل عبدو، وهي من مواليد عام 2001 وكانت بعمر 17 عاماً حين تم اعتقالها من وسط عفرين، وتشير المصادر إلى أن والدهما محمد خليل عبدو، يعرف باسم خليل جمي، ووالدتهن أمينة عارف حمو، من قرية دومليا، وتقيم منذ سنوات في مدينة عفرين”.

وأكدت الشبكة الإعلامية نقلاً عن مصدر من عائلة الفتاتين، إن آخر ما وصلهم عن مصير الأختين، إنهما في مقر للحمزات في قرية باسوطة بريف عفرين.

وفي وقت سابق قتل شخصان على الأقل وأصيب آخرون، إثر اشتباكات مستمرة اندلعت، يوم الخميس الموافق لـ 28 مايو أيار الفائت، بين مسلحين قيل إنهم من “جيش الإسلام” ومدنيين من الغوطة الشرقية في ريف دمشق، وعناصر من فصيل “فرقة الحمزة” التابع للجيش الوطني، في منطقة كبصو بمدينة عفرين شمال حلب.

وشن عشرات المسلحين والمدنيين المنحدرين من دمشق وريفها هجوماً على مقر لفرقة الحمزة، تحصن به العناصر الذين نفذوا الاعتداء، قبل اقتحامه وإحراقه واعتقال جميع العناصر بداخله، وتسليمهم للشرطة العسكرية، حيث تم اكتشاف وجود 11 فتاة في مركز أمني لفصيل الحمزات.

قد يعجبك ايضا