شقيق المقدم حسين الهرموش يعلق على الصور التي انتشرت لأخيه

جسر: متابعات:

علّقت عائلة مؤسس لواء “الضباط الأحرار”، المقدم حسين هرموش المعتقل لدى النظام السوري، على الصورة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، المنسوبة لـ “قيصر”، والتي قيل إنها تعود للهرموش.
صورة متداولة لحسين هرموش تحت التعذيب
وقال ابراهيم الهرموش لموقع المدن، وهو شقيق المقدم حسين إن “الصور المتداولة ليست لشقيقي، هناك علامات فارقة لديه، ليست موجودة بالصورة المتداولة، إلى جانب الاختلاف في شكل الأنف والحواجب”، مضيفاً أن “والدته وأنا، تأكدنا من أن الصورة ليست للمقدم حسين”.
ولا تعتبر الصور المتداولة حديثاً للهرموش، جديدة، فقد سربت منذ سنوات، ضمن 55 ألف صورة سربها الضابط المنشق قيصر إلا أنه أعيد تداولها من جديد.
ولفت ابراهيم هرموش أنه في عام 2016 وصلتهم أنباء تشير إلى أن النظام اقتاد شقيقيه إلى معتقل سري في جزيرة أرواد، لكنهم لم يتمكنوا التحقق من صحة تلك الأنباء.
وهرموش من أوائل الضباط الذين انشقوا عن النظام السوري، حيث خرج في حزيران/يونيو 2011 بتسجيل معلناً انشقاقه، ويعد من المؤسسين للنواة الأولى لما عرف لاحقاٌ بالجيش الحر.
واختُطف هرموش من قبل مجهولين على صلة بنظام الأسد، أثناء تواجده على الأراضي التركية، في آب/ أغسطس 2011، وذلك في عملية أمنية، لا تزال ملابساتها غامضة، وظهر في أيلول/سبتمبر بمقابلة مع القناة الفضائية السورية، ليدلي باعترافات تتحدث عن تعرضه لخديعة دفعته إلى الانشقاق، لكن نشطاء يعتقدون أن الاعترافات انتزعت منه تحت التعذيب.
قد يعجبك ايضا