لتبقى الوحيدة في الساحة.. قرار غير مسبوق لـ “هيئة تحرير الشام”

جسر: خاص:

أصدرت لجنة المتابعة والإشراف العليا التابعة لهيئة تحرير الشام، اليوم الاثنين، قراراً، يزيد من الصلاحيات الممنوحة لها في مناطق سيطرتها، وقامت بتوزيعه على الفروع التابعة لها وفقاً لما أفاد به مراسل “جسر”.

وحصلت “جسر” على نسخة من القرار ، الذي شدد و”منع كافة أعضاء هيئة تحرير الشام (من قادة وجند) من مفارقة الجماعة قبل مراجعة لجنة المتابعة والإشراف العليا حصراً، عبر ديوانها الخاص، وقيل إبراء الذمة من الجهة المسؤولة عن الأخ”.

ووفقاً للقرار فإنه بعد أخذ الموافقة وإبراء الذمة، يحظر على” الأخ ” التارك تشكيل أي تجمع أو فصيل مهما كانت الأسباب.

كما يحظر عليه الانتماء لأي تشكيل أو فصيل موجود في الساحة قبل مراجعة لجنة المتابعة، والإشراف العليا وأخذ الموافقة منها، وشدد القرار على أن كل من يخالف تلك التعليمات سيعرض نفسه للمساءلة والمحاسبة.

يذكر أن هيئة تحرير الشام شهدت العديد من الانشقاقات والاستقالات، وشكل على إثره أولئك المنشقون كيانات مقاتلة تعمل بمعزل عن هيئة تحرير الشام.

واعتقلت الهيئة اليوم، القيادي في صفوفها أبو مالك التالي، الذي كان قد قدم استقالته في وقت سابق، وعدل عنها، ويعتقد مراقبون أن الاعتقال يأتي على خلفية قيام التلي بتشكيل غرفة عمليات “فاثبتوا” مع مجموعة من الفصائل الأخرى التي لا تتفق معها هيئة تحرير الشام.

قد يعجبك ايضا