صحيفة: 5 دول عربية ترفض إعادة نظام الأسد إلى الجامعة العربية

جسر – متابعات

أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أنّ 5 دول عربية، ترفض إعادة الأسد إلى جامعة الدول العربية.

ووفق الصحيفة فإن المسؤولين العرب قالوا إنّ 5 أعضاء على الأقل من جامعة الدول العربية لا تريد عودة النظام للجامعة العربية الآن.

وتريد الدول العربية الرافضة من بشار الأسد “التعامل أولا مع المعارضة السياسية السورية بطريقة تمنح جميع السوريين صوتا لتقرير مستقبلهم”.

وقالت الصحيفة إن الدول الرافضة لإعادة النظام للجامعة العربية، هي المغرب والكويت وقطر واليمن ومصر يرفضون الآن إعادة الأسد للجامعة العربية.

وقال المسؤولون العرب للصحيفة، إن بعض الدول التي تعارض إعادة قبول سوريا زادت من مطالبها، بما في ذلك دعوات إلى دمشق بقبول قوات عربية لحماية اللاجئين العائدين، وقمع تهريب المخدرات غير المشروع، ومطالبة إيران بالتوقف عن توسيع نفوذها في البلاد.

ورغم أن العديد من المسؤولين العرب ما زالوا يحتقرون الأسد وأفعاله ضد شعبه، فإنهم يقولون إن السياسات الدولية التي تعزل النظام، تثبت أنها تأتي بنتائج عكسية مع مرور الوقت، ما يعزز نفوذ إيران في المنطقة.

وقال المسؤولون إن بشار الأسد لم يظهر حتى الآن أي اهتمام بالتغيير السياسي، لكنه “لا يزال حريصا على إصلاح العلاقات مع جيرانه، لأن ذلك سيصقل صورته في الداخل، وربما يساعده في إعادة الإعمار”.

وسيبحث وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى مصر والأردن والعراق، عودة نظام الأسد إلى الجامعة العربية، في اجتماع بالمملكة العربية السعودية، يوم الجمعة.

من الرياض.. بيان مشترك للسعودية والنظام يرحب بـ”استئناف الخدمات القنصلية”

قد يعجبك ايضا