(صور) استنفار تركي استعداداً لانتزاع “منغ” وما حولها من سيطرة “قسد”

جسر: ريف حلب الشمالي:

طلبت تركيا من كافة فصائل “الجيش الوطني السوري” الموالي لها بالاستنفار وحشد مقاتليها على الجبهات مع قسد بعد مقتل ضابط تركي مساء اليوم على يد مقاتلي قسد.

وفي التفاصيل، قتل ضابط تركي واصيب آخر بجروح خطيرة جراء اشتباكات عنيفة بين قسد والجيش التركي على محور قرية مرعناز غربي مدينة اعزاز، وأفاد مراسل صحيفة جسر بأن الاشتباكات جرت بعد أن قامت وحدات لنزع الالغام تابعة للجيش التركي بالدخول الى قرية المالكية المسيطر عليها من قبل قسد من أجل نزع الألغام حسب اتفاق مبرم مع الروس.

وأضاف مراسلنا بأن الجيش التركي اعطي أوامر للجيش الوطني بالاستعداد والتجهيز لمعركة محتملة لتحرير قرى مرعناز، منغ، المالكية، شوارغه، من قبضة قسد.

وفي السياق ذاته قامت المدفعية التركية على اثر هذه الاشباكات باستهداف مواقع قسد بقصف مدفعي وصاروخي عنيف في عدة قرى وبلدات .

يذكر أن هذه الاشتباكات بين الجيش التركي وقسد ارتفعت حدتها خلال الأسبوع الفائت، بعد أن استهدفت قسد عدة قوات تركية قتل على اثرها عناصر من الجيش التركي، كان ابرزها استهداف فيلا قرب قرية المالكية، كان من المقرر أن يجتمع فيها ضباط أتراك وروس، قتل على أثرها عدد غير محدد من عناصر الجيش التركي.

.

قد يعجبك ايضا