ضبط شحنة المخدرات الضخمة الثالثة لنظام الأسد وهذه المرة في رومانيا (فيديو)

اكتشفت الشرطة الرومانية نهاية آب / أغسطس الماضي،  1.5 طن من الحشيش، و 751 كيلوغرام من حبوب الكبتاغون، المعروفة باسم “مخدرات الجهاد”، في ميناء كونستانتا برومانيا.

جسر: صحافة:

اكتشفت الشرطة الرومانية نهاية آب / أغسطس الماضي،  1.5 طن من الحشيش، و 751 كيلوغرام من حبوب الكبتاغون، المعروفة باسم “مخدرات الجهاد”، في ميناء كونستانتا برومانيا.
ووفق ترجمة (كلنا شركاء) لتقرير بثته القنوات الرومانية، فقد عثرت الشرطة على شحنة المخدرات مخبأة في حاوية ضمن عبوات صابون غار تعود ملكيتها للصناعي السوري ( محمد بشير جبيلي )، وقال ضباط الشرطة الرومانية إنها أكبر مصادرات في تاريخ الشرطة الرومانية، إذا بعدالتحقيق والمراقبة، تم اكتشاف حاويتين على سفينة، تحتويان على 40 طنًا من المنتجات غير الغذائية، تم شحنها من ميناء اللاذقية في سوريا، وكانت وجهته النهائية ميناء كونستانتا الروماني.

وفي 30 أغسطس رست السفينة في ميناء كونستانتا، وتم تفريغ الحاويات، وعقب تفتيش الحاويات عثر في إحدها على كميات تقدر بحوالي 1.5 طن حشيش و 751 كيلو جرام من حبوب الكبتاغون (4024250 حبة كبتاغون). تم إخفاء المهربات التي تم التعرف عليها بين عبوات من الورق المقوى وبضائع منقولة بشكل قانوني، وذلك لتجنب اكتشافها بوسائل تقنية محددة للكشف عن هذه المواد.
وكان الغرض من شحن هذه المواد، في حاويات منتجات الطلاء، والصابون العضوي ذو الكثافة العالية، منع اكتشاف الحشيش من رائحته.
واوضحت الشرطة أن القيمة السوقية للعقاقير المصادرة تبلغ  حوالي 60 مليون يورو،  ويقوم المدعون العامون بإجراء تحقيقات بشأن عدة أشخاص من الرومانيين والأجانب من أجل إثبات مشاركتهم في تنظيم نقل المخدرات.

المخدرات السورية في إيطاليا..خريطة التصنيع والاتجار في سوريا

 

وكانت السلطات الايطالية قد احبطت قبل نحو شهرين ما وصفته بـ“أكبر عملية تهريب من نوعها في العالم”، حيث تمت مصادرة شحنة من الأقراص المخدرة التي ضبطتها في إحدى موانئها الجنوبية قادمة من سوريا.
وعثرت سلطات مكافحة التهريب الايطالية على 84 مليون قرصاً من مادة  ال”كبتاغون” المخدرة، ضمن 3 سفن حاويات رست في ميناء مدينة “ساليرنو” جنوب إيطاليا، والتي تعتبر أحد معاقل المافيا الايطالية، حيث قدرت قيمة الشحنة المهربة بحوالي مليار دولار.
رقم يجعل من هذه الشحنة بالفعل أكبر عملية تهريب مخدرات من نوعها في العالم، بعد أن كانت الشحنة الأكبر قد تم ضبطها في اليونان قبل شهرين فقط، حيث صادرت السلطات هناك 5.25 طناً من المخدر، على شكل 33 مليون قرص كبتاغون من حاويات تم شحنها من سوريا، وتتجاوز قيمتها 660 مليون دولار.

 

قد يعجبك ايضا