ضبط صراف “غير شرعي” بحوزته 3690 دولاراً وإيداعها في “المركزي”

جسر: متابعات:

اعتقل عناصر “فرع الأمن الجنائي” في طرطوس، التابع للنظام، صاحب مصبغة يقوم بتصريف العملات الأجنبية، بشكل “غير شرعي”، وضبطوا بحوزته 3690 دولاراً أمريكياً.

وذكر موقع وزارة الداخلية التابع للنظام، أن عناصر فرع “الأمن الجنائي” داهموا مصبغة بعد تلقي معلومات حول قيام صاحبها المدعو “م. ب”بمزاولة مهنة تصريف العملات الأجنبية بدون ترخيص في مصبغته، الواقعة في حي “الملعب البلدي” في “طرطوس”.

وعند مداهمة المصبغة، ألقي القبض، على أحد الأشخاص القادمين لتصريف مبلغ من الدولار، وتبيّن أن بحوزته 300 دولار أمريكي و265 ألف ليرة سورية، واعترف خلال التحقيقات أنه قام أكثر من مرة بالتصريف لدى صاحب المصبغة لمبالغ تتراوح بين 100 و200 دولار.

كما عثر داخل المصبغة على مبلغ 500 دولار مخبأة في أحد جيوب الملابس المعدّة للغسيل، إضافة إلى مبلغ 335 ألف ليرة سورية، وعند تفتيش منزل ذوي صاحب المصبغة عثر على مبلغ 2890 دولار، حيث اعترف خلال التحقيقات أنه يمارس مهنة الصرافة بدون ترخيص، كما تم القبض على أشخاص آخرين تعاملوا معه سابقاً في تصريف العملة، وتم تسليم المبالغ التي وصلت إلى  3690 دولار و600 ألف ليرة في مصرف “سوريا” المركزي، التابع للنظام، على أن يتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

 

قد يعجبك ايضا