مسؤولون أمريكيون: الرد الإسرائيلي على إيران قد يتضمن عمليات داخل سوريا

جسر – متابعات

قالت شبكة “إن بي سي نيوز” الأميركية نقلاً عن مسؤولين أميركيين، إن الرد الإسرائيلي المحتمل على الهجوم الإيراني سيكون “محدود النطاق”، ويتضمن ضربات ضد القوات الإيرانية والميليشيات التابعة لها في المنطقة.

وأوضحت الشبكة التي تحدثت لأربعة مسؤولين أميركيين، أن هذا التقييم يستند إلى “محادثات بين مسؤولين أميركيين وإسرائيليين جرت الأسبوع الماضي، قبل أن تشن إيران هجومها على إسرائيل”، ليل السبت الأحد، بأكثر من 300 طائرة مسيّرة وصاروخ.

وذكر المسؤولون الأميركيون أنه “بينما كانت إسرائيل تستعد لهجوم إيراني محتمل الأسبوع الماضي، أطلع المسؤولون الإسرائيليون نظرائهم الأميركيين على خيارات الرد المحتملة”.

وشدد المسؤولون على أنه “لم يتم إطلاعهم على قرار إسرائيل النهائي” بشأن كيفية الرد، موضحين أن الخيارات “من الممكن أن تتغير منذ هجوم إيران”، مشيرين إلى أنه “ليس من الواضح متى سيحدث الرد الإسرائيلي، لكنه قد يحدث في أي وقت”.

وبحسب ما أفاد 3 مسؤولين أميركيين فإن الخيارات يمكن أن تشمل “عمليات داخل سوريا”، وفق ما نقلت قناة “الحرة”.

وأعرب المسؤولون عن اعتقادهم أن الرد “لا يُتوقع أن يستهدف مسؤولين إيرانيين كبار، بل بدلا من ذلك سيتم استهداف بنية تحتية أو مرافق تخزين تحتوي على أجزاء صواريخ متقدمة، أو أسلحة يتم إرسالها من إيران إلى حزب الله”.

قد يعجبك ايضا