طائرات حربية روسية تنفّذ غارات جوية في البادية السورية

نفذَّ الطيران الحربي الروسي، مساء يوم أمس الثلاثاء 22 كانون الأول/ ديسمبر،  عدة غارات جوية على مواقع يعتقد أنّ خلايا تابعة لتنظيم “داعش” متواجدة فيها.

جسر – دير الزور

نفذَّت الطائرات الحربية الروسية مساء يوم أمس الثلاثاء 22 كانون الأول/ ديسمبر،  عدة غارات جوية يُرجح أنها استهدفت خلايا تنظيم “داعش”، في البادية السورية.

وبحسب شبكة “عين الفرات ” الإخبارية المحلية فإن الطائرات الروسية نفّذ مساء أمس 5 غارات على مواقع  في بادية “التبني”، حيث يعتقد بتواجد خلايا تنظيم “داعش” في تلك المنطقة، ولم تردْ أية معلومات عن وقوع إصابات أو عن حجم الخسائر الناجمة عن هذه الغارات.

وبحسب ذات المصدر فقدت قوات النظام السوري مجموعة من العناصر، في البادية السورية، بعد خروجهم بمهمة استطلاعية، ليلة أمس الثلاثاء، خرجت على إثرها 8 دوريات لقوات النظام السوري بجولة في البادية بحثاً عن العناصر المفقودين، دون التمكن من إيجاد أي أثر لهم حتى اللحظة، بحسب الشبكة.

والجدير بالذكر، أن نشاط تنظيم “داعش” تصاعد بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة شمال شرقي سوريا، إضافة إلى مناطق في البادية السورية.

وبحسب إحصائية نشرها المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ أيام، فإن 64 عنصراً من قوات النظام قُتلوا منذ مطلع كانون الأول/ ديسمبر 2020، في كمائن وتفجيرات واستهدافات واشتباكات في البادية السورية.

قوات النظام تفقد مجموعة من عناصرها في البادية السورية

قد يعجبك ايضا