طرطوس: ليليان مقدسي.. توفيت بجرعة تخدير زائدة والطبيبان يفران

جسر: متابعات:

كشفت صحيفة الوطن الموالية، أن طبيبان من المتسببين بوفاة الشابة ليليان فريج مقدسي في طرطوس، تواريا عن الأنظار، ولا يعرف مكانهما.

وكانت الشابة مقدسي (23عاما) توفيت منذ يومين، في مشفى الحكمة الخاصة بمحافظة طرطوس، إثر دخولها لإجراء عملية “ناميات أنفية” وأدت جرعة تخدير زائدة حقنت بها إلى وفاتها.

وادعى فريج مقدسي والد الشابة الضحية أمام القضاء على الطاقم الطبي والتمريضي.

طرطوس: الشابة “ليليان مقدسي”.. دخلت لإجراء جراحة أنفية فخرجت جثة هامدة

و زاد في ردود الفعل تواري الطبيب الجراح والطبيب المخدر عن الأنظار وعدم مثولهما أمام قاضي التحقيق بعد استدعائهما، ومن ثم إصدار بطاقة بحث بحقهما وتكليف الشرطة بإحضارهما دون جدوى حتى الآن

وقال المحامي العام في طرطوس لصحيفة الوطن الموالية إنه” تم استدعاء الأطباء ومساعديهم من قاضي التحقيق، فحضر المساعدان وبعد التحقيق معهما تم توقيفهما”، مضيفاً |أما الطبيب الجراح والطبيب المخدر فلم يحضرا وما زالا متواريين عن الأنظار وهناك بطاقة بحث بحقهما”.

وبين سليمان بخصوص موضوع توقيف الأطباء أنه استقبل فرع نقابة الأطباء أمس وأكد أنه في حالة الأخطاء الطبية التي تؤدي إلى الوفاة  تتولى النيابة العامة في حالات الجرم المشهود التحقيقات الأولية وإجراء الخبرات الطبية لتحديد أسباب الوفاة وفيما إذا كانت ناجمة عن خطأ طبي ثم يتم إحالة التحقيقات إلى قاضي التحقيق الذي يتولى استكمال التحقيق وجمع الأدلة في القضية وصولاً إلى قراره في التوقيف من عدمه. منوها  بأنه  يتم استجواب الأطباء بحضور مندوب عن نقابة الأطباء أصولاً وأن القانون يطبق على أي شخص بغض النظر عن صفته.

قد يعجبك ايضا