طفلتان يتيمتان تختطفان من مخيم “الهول”.. من الفاعل؟

جسر – الحسكة

أعلنت “قوى الأمني الداخلي” (الأسايش) التابعة لـ”الإدارة الذاتية” أمس الاثنين، عن اختطاف طفلتين، من مخيم “الهول” للنازحين بريف الحسكة.

وفي بيان، ادعت “الأسايش” أن الأشخاص الذين نفذوا عملية الاختطاف كانوا يرتدون ثياباً مشابهة للباس العسكري الذي ترتديه قواتها، مضيفة أن ذلك يهدف إلى تشويه سمعة قواتها.

وقالت “الأسايش” في البيان المنشور أمس الاثنين: “تقوم المجموعات الإرهابيَّة والخلايا النائمة في مخيم الهول بارتداء ثياب مشابهة للّباس العسكري لقواتنا وتعمل على تشليح ساكني المخيم وسرقة أموالهم والنصب عليهم بحجة أنهم تابعون لقواتنا في المخيم، كما تعمل هذه المجموعات على زعزعة الاستقرار ونشر الفتنة، بالإضافة إلى عمليات الخطف بحق أطفال المخيم، حيث كانت آخرها خطف طفلتين من المخيم، وهما رقية محمد محمد البالغة من العمر (٤ أعوام)، والطفلة سمر محمد محمد البالغة من العمر (٣ أعوام)، وهما يتيمتان ليس لديهما أب ولا أم”.

وأردفت: “قواتنا بعيدة كل البعد عن أعمال هذه المجموعات التي لطالما عملت على تشويه سمعة قواتنا وتخريب عملها، الذي يهدف إلى إحلال الأمن والأمان في عموم مناطق شمال وشرق سوريا”.

وأشارت إجراء عمليات “رصد وتحري لتحركات هذه الخلايا الإرهابيَّة”.

وتعهدت “الأسايش” بأنه “سيتم إلقاء القبض عليهم في القريب العاجل ليتم تقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم العادل جراء أفعالهم الشنيعة”.

قد يعجبك ايضا