عبر تغريدة.. الرئيس التركي يلغي حظر التجوال

جسر: متابعات:

أعلن الرئيس التركي رجب طيب غردوغان، إلغاء حظر التجول الذي كان مقررا في 15 ولاية تركية، خلال يومي السبت والأحد.

وقال إردوغان في تغريدة على حسابه في “تويتر”، اليوم الجمعة، إنه “بصفتي رئيسا للجمهورية قررت إلغاء حظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع في 15 ولاية”.، مطالباً، المواطنين بالتقيد الصارم بقواعد النظافة والتباعد الاجتماعي”.

وأعلنت وزارة الداخلية التركية، فجر اليوم الجمعة، فرض حظر التجول، يومي السبت والأحد، في 15 ولاية كبرى، بينها إسطنبول، وذلك ضمن إجراءات مكافحة تفشي فيروس “كورونا”.

ولفت إردوغان إلى أنه باقتراح من وزارة الصحة وتعميم وزارة الداخلية، تم الليلة الماضية إعلان حظر التجول في 15 ولاية نهاية هذا الأسبوع، إلا أن التقييمات دفعت إلى إعادة النظر بالموضوع.

وأعلنت وزارة الداخلية التركية، فجر اليوم، فرض حظر التجول في ولايات غازي عنتاب، أنقرة، وإسطنبول، وباليكسير، وبورصة، وأسكيشهير ، وإزمير، وقيصري، وقوجه إيلي، وقونية، وصامسون، ومانيسا، وصقاريا، وزنغولداق، ووان، يومي السبت والأحد المقبلين.

وأعلنت وزارة الصحة التركية، أمس الخميس، عن تسجيل 926 حالة شفاء من فيروس كورونا، لترتفع حصيلة المتعافين إلى 131 ألفا و788، وأظهرت أحدث معطيات للوزارة، أن حصيلة الإصابات بالفيروس بلغت 167 ألفا، و410، إثر تسجيل 988 حالة، وبينت أن البلاد سجلت 21 وفاة فقط، رفعت الإجمالي إلى 4 آلاف و630.

قد يعجبك ايضا