٨٥ قتيلاً من الميليشات التابعة لإيران في البوكمال والرغبة بالانشقاق تتصاعد

جسر: خاص

قتل وجرح العشرات من قوات النظام والمليشيات الإيرانية، إثر قصف جوي مجهول استهدف مقراتهم بريف دير الزور.

وأفاد مراسل جسر، نقلاً عن مصدر مطلع في المنطقة، أن ٨٥ عنصراً من قوات النظام والمليشيات الإيرانية قتلوا، وجرح ١١٥ آخرين، بقصف استهدف قاعدة الإمام علي بريف دير الزور الشرقي.

وأوضح المراسل أن عدد القتلى وصل لما يقارب ٨٥ عنصرا من النظام والمليشيات الإيرانية، توزعوا على مشافي (عائشة، القدس، القائم) القريبة من المنطقة.

وبحسب المصدر، فإن هناك حالة من التململ، لدى الميليشيات الموالية لإيران، وبدأت تفكر بالانشقاق، بعد هذا الاستهداف الكبير، بأكثر من عشرين غارة جوية.

وقال المراسل إن الطائرات قصفت، مقرات تابعة لميلشيات حزب الله وزينبيون في مطار الحمدان العسكري، استهدفت مستودعات للذخير.

وأشار المراسل إلى أن القصف استهدف، قاعدة الإمام علي في بادية البوكمال، وقاعدة عصائب اهل الحق في الحسيان، ومقر فاطميون في الحزام الاخضر، ومقرات للحرس الثوري في السويعية والهري والسيال، إضافة لحاجز مشترك بين مليشيات حزب الله وعناصر الفرقة الرابعة عند مدخل مدينة البوكمال.

من جانبه نفى الحشد الشعبي العراقي، مقتل عناصر له، جراء الغارات الجوية، في منطقة البوكمال، وفق ما نقلته مجله “نيوزويك” الأمريكية عن متحدث باسم “الحشد الشعبي”.

وأكدت وكالة سانا التابعة للنظام أن طائرات مجهولة أغارت على ريف دير الزور الجنوبي الشرقي قرب الحدود السورية العراقية.

وأفاد مراسل جسر في ريف دير الزور الشرقي، في وقت سابق، أن طيرانا مجهول الهوية، يرجح أنه تابع لقوات التحالف الدولي لمحاربة داعش، استهدف قبل قليل بقصف عنيف وموسّع عددا من مواقع الميليشيات اﻹيرانية في محيط مدينة البوكمال الحدودية.

وأوضح مراسلنا أن أسرابا من الطائرات الحربية قصفت بشكل مكثف وعلى دفعتين أكثر من عشرين موقعا للميليشيات التابعة للحرس الثوري اﻹيراني في مدينة البوكمال وريفها.

وأضاف المراسل، أن القصف استهدف 15 موقعا في قلب مدينة البوكمال وحدها، إضافة إلى مواقع أخرى للميليشيات في بلدات الهري والسويعية.و

تعرضت قاعدة “التاجي”، التي تتمركز فيها القوات اﻷمريكية شمالي بغداد، في وقت سابق من مساء اليوم الأربعاء، للاستهداف بعشرة صواريخ من طراز كاتيوشا، بحسب وكالة اﻷنباء العراقية.

وأفادت وكالة رويترز قبل قليل أن هجوم “التاجي” أسفر عن مقتل أمريكيين اثنين وبريطاني، ونقلت الوكالة عن مسؤولين أمريكيين أن الاستهداف أسفر أيضا عن جرح 12 فردا من قوات التحالف.

قد يعجبك ايضا