مجزرة في دير الزور: عشرة قتلى وعشرات الجرحى بإقتتال بين عشيرتين

أفاد مراسل جسر في ريف دير الزور بوقوع عشرة قتلى في قرية ماشخ شمال دير الزور على أثر تجدد نزاع عشائري بين عشيرتين متجاورتين في عدد من بلدات ريف دير الزور الشمالي.

جسر: ريف دير الزور الشمالي:

أفاد مراسل جسر في ريف دير الزور بوقوع عشرة قتلى في قرية ماشخ شمال دير الزور، على أثر تجدد نزاع عشائري، قديم بين عشيرتين متجاورتين في عدد من بلدات ريف دير الزور الشمالي.

مراسلنا أفاد بوقوع تسعة قتلى من عشيرة البوفريو، وقتيل واحد على الأقل من قبيلة الكبيصة، فيما لم يعرف العدد الدقيق للجرحى والمصابين، الذين غصت بهم مشافي البصيرة والشحيل، وقد استخدمت في القتال مختلف انواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

ياتي هذا في ظل توتر كبير تعيشه المنطقة في هذه اللحظات، والذي لم يخفف منه انتشار قوات مجلس دير الزور العسكري في مناطق الاشتباكات وتطويقه لها.
وقد تفجر النزاع العشائري الأخير على خلفية، تهديد شخص يزعم أنه من داعش لشخص من قبيلة الكبيصة، التي زعم ابناؤها بالمقابل أن الشخص الذي هددهم ينتمي إلى قبيلة البو فريو.

يذكر أن هذا النزاع العشائري انفجر قبل نحو سنتين بسبب الخلاف حول آبار النفط بداية، راح يتجدد بشكل دوري بين العشيرتين المتجاورتين، وفشلت كافة الوساطات العشائرية في حله أو التخفيف منه، وكان آخرها في ١١ يونيو/ حزيران الماضي، دون أن تسفر تلك المساعي عن طي صفحة الخلاف بشكل نهائي.

اجتماع عشائري لفضّ النزاع بين قريتي النمليّة وأبو النيتل ينتهي بمقتل أحد حراس الاجتماع عن طريق الخطأ

 

قد يعجبك ايضا