على غرار سجون الأسد.. قسد تقتل “خليل العساف” تحت التعذيب في سجونها

وقالت المصادر لمراسل “جسر” إن خبر مقتل “خليل العساف” نقله أحد السجناء الذين خرجوا مؤخرا من سجن الرقة المركزي، وكانت “قسد” اعتقلت مع الشاب خليل العساف شخصين آخرين هما مصطفى أحمد، و طه العلي. ولم يعرف مصيرهما حتى اللحظة.

جسر:الرقة:

كشفت مصادر محلية في قرية “حمام التركمان” بريف الرقة الشمالي، لمراسل صحيفة “جسر” عن مقتل المعتقل المدني “خليل العساف الأحمد” تحت التعذيب في سجون ومعتقلات “قسد”،وذلك بعد اعتقال دام نحو عام في سجن الرقة المركزي.

وقالت المصادر لمراسل “جسر” أن خبر مقتل “خليل العساف” نقله أحد السجناء الذين خرجوا مؤخرا من سجن الرقة المركزي، وكانت “قسد” اعتقلت مع الشاب خليل العساف شخصين آخرين هما مصطفى أحمد، و طه العلي. ولم يعرف مصيرهما حتى اللحظة.

ومنذ أن سيطرت قسد على مناطق شرق الفرات، تقوم بشكل ممنهج بعمليات إعتقال عشوائية للمدنيين، تحت ذريعة الانتماء إلى تنظيم داعش ، أو التخابر مع الجيش الوطني، وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، قد وثقت أن قرابة 3337 ألف مواطن سوري لا يزالون قيد الاعتقال، أو الاختفاء القسري في مراكز الاحتجاز التابعة ײلقسد” معبرة عن تخوف حقيقي على مصيرهم.

وسبق أنّ وثق ناشطون حالات مماثلة لوفاة مدنيين تحت التعذيب على يد “قسد” بعد اعتقالهم بتهم مختلفة، وزجهم في سجون خاصة بها وسط عمليات تعذيب ممنهجة، وصمت التحالف الدولي.

قد يعجبك ايضا