على مرأى موظفيه.. مسلحون يعدمون رئيس بلدية الطيانة

جسر خاص:

قتل ظهر اليوم، رئيس مجلس بلدية بلدة الطيانة بريف دير الزور الشرقي، إثر استهدف مبنى البلدية من قبل ملثمين يستقلون دراجتين ناريتين.

وفي التفاصيل، قال مراسل “جسر” إن “ملثمين مجهولين اقتحموا مجلس بلدية الطيانة، ليجبروا الموظفين على الاستسلام ورفع أيديهم، والالتفاف للخلف ومواجهة الحائط، بعد ترهيبهم، بقوة السلاح، ليطلقوا النار على المحامي سكات الموسى، من بنادق روسية”.

و”سكات الموسى” في العقد الخامس من العمر، ويحمل إجازة في احقوق، ولفت المراسل إلى أن هنالك مركز للأسايش بالقرب من مبنى مجلس البلدية، إلا أن السلطات الأمنية لم تتدخل، ولاذ الجناة بالفرار.

واغتال مجهولون، في شهر نيسان الفائت، رئيس بلدية الجرذي ومسؤول المحروقات في مجلس ديرالزور المدني التابع لقسد “حمد الشيخ”، بإطلاق النار عليه في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.

كما قتل في شهر أيلول من العام الماضي، الرئيس السابق لبلدية الجرذي، محمد موسى الصالح، بإطلاق النار على سيارته في بلدة ذيبان المجاورة من قبل مجهولين يستقلان دارجة نارية، لاذا بالفرار.

وتنسب هذه الجرائم على الداوم، لخلايا نائمة تابعة لتنظيم داعش، رغم عدم تبني التنظيم للعديد من العمليات، في وقت تعجز فيه قسد المدعومة بقوات التحالف، من ضبط الوضع الأمني في المنطقة

قد يعجبك ايضا