عناصر من “الجيش الوطني” يعتدون على مدرسي جامعة “الشام” بريف حلب

جسر – متابعات

اعتدى مجموعة من عناصر “الجيش الوطني السوري” على الكوادر التدريسية في جامعة “الشام” بريف حلب، الأمر الذي دفع الجامعة لتعليق عملها.

وقالت مصادر محلية لصحيفة “جسر”، إن رتلاً يتضمن سيارات عسكرية تحمل رشاشات، اعترضت طريق المدرسين أمام الجامعة، واعتدت عليهم بالضرب المبرح.

وأضافت أن الرتل قاده أحد طلاب الجامعة واسمه محمد ديبو، وهو أحد عناصر “الجبهة الشامية” التابعة لـ”الجيش الوطني”

وذكرت المصادر أن الطالب مستنفذ لسنواته الدراسية في الجامعة، وأكد بنفسه أنه يريد النجاح رغماً عن الجامعة، دون دوام ودون الخضوع لامتحانات.

وأعلنت جامعة “الشام” عقب ذلك وقف الامتحانات والدوام بالكامل، احتجاجاً على الهجوم على الكادر التدريسي ووصفت الحادثة بـ”الاعتداء السافر”.

من جانبها، أعلنت “جامعة حلب الحرة” تضامنها مع “جامعة الشام” بإضراب مفتوح مع إيقاف العملية التدريسية والأنشطة الطلابية حتى تتم محاسبة المعتدين وفق القضاء العادل

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع في “الحكومة السورية المؤقتة” القبض على المجموعة المعتدية على الكادر التدريسي لجامعة “الشام”، وقالت إنه ستتم محاسبة المعتدين.

وأدان سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي مرات عدة خلال الأشهر والسنوات الماضية، استمرار الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها فصائل “الجيش الوطني” في مناطق سيطرتها بسوريا، وتبعيتها الكاملة لتركيا، مطالبين بوضع حد لهذه الفوضى والتبعية.

“الجيش الوطني” يعتقل الناشط حامد العلي بسبب منشور على “فيسبوك”

قد يعجبك ايضا