غرفة “وحرض المؤمنين” تشن هجوماً شمال حماه والنظام يكثف قصفه لريفي إدلب وحلب

جسر: تقارير

أعلنت غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” عن شنها لهجوم على مواقع قوات النظام على محور الكركات شمال حماة، الأمر الذي أسفر عن مقتل عدداً من الميليشيات بالإضافة لاغتنام أسلحة خفيفة ومتوسطة، بحسب بيان رسمي لها.

بالمقابل، كثفت قوات النظام من قصفها لمدينة “دارة عزة” بريف حلب الشمالي بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية مصدرها مواقع النظام بمحيط المدينة، ما أسفر عن استشهاد مدني وإصابة آخرين نتيجة القصف المتواصل.

وأفاد مراسل “جسر” أنّ الطيران الحربي الروسي شن غارات جوية متتالية على كل من “كفرنبل” و”إحسم” و”دير سنبل” و”البارة” و”كنصفرة” و”جوزف” في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، دون وقوع إصابات بين صفوف المدنيين.

وشن الطيران الحربي الروسي غارة استهدفت منازل المدنيين في بلدة الفطيرة جنوب إدلب، وتفقدت فرق الدفاع المدني مواقع الإستهداف وتأكدت من خلوها من الإصابات.

من القصف الروسي على بلدة الفطيرة في إدلب

ونشر “جيش العزة” بياناً رسمياً أعلن من خلاله عن تمكن سرية الـ “م.د” التابعة له من استهداف مجموعة من عناصر النظام على محور عابدين جنوب إدلب بصاروخ موجه، أوقعت خسائر عدة بصفوفهم.

وتزامن ذلك مع وصول رتل عسكري تركي إلى منطقة جبل الزاوية بريف إدلب، إذ انتشرت عشرات المدرعات التركية في المنطقة وسط تصاعد وتيرة القصف الجوي والمدفعي للمنطقة ما ينذر بهجوم عسكري جديد ضد مناطق إدلب وموجة نزوح جديدة.

وتحاول قوات النظام مدعومة بغطاء جوي مكثف من الطيران الحربي فرض سيطرتها على منطقة ريف إدلب الجنوبي بهدف الاقتراب من طريق “حلب – اللاذقية”، الذي باتت تسيطر على اجزاء منه في بلدة النيرب، وسط حديث صفحات موالية للنظام عن سعي الأخير لبسط كامل السيطرة على الطريق الدولي المعروف بـ “M4” خلال المعارك القادمة.

قد يعجبك ايضا