فلسطيني يحصل على وسام نمساوي لإنقاذه حياة ضابط أثناء الهجوم الإرهابي

منحت الشرطة النمساوية الشاب “أسامة جودة” وهو فلسطيني الجنسية نيشان الشرطة الذهبي، وذلك تكريماً له على شجاعته ومساعدته في إنقاذ حياة ضابط نمساوي.

جسر: متابعات:

منحت الشرطة النمساوية الشاب “أسامة جودة” وهو فلسطيني الجنسية نيشان الشرطة الذهبي، وذلك تكريماً له على شجاعته ومساعدته في إنقاذ حياة ضابط نمساوي، كان قد تعرض للإصابة بالرصاص أثناء الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له العاصمة النمساوية فينا.

حصول “أسامة” على الوسام النمساوي جعل والده يشعر بالفخر، حيث نشر صورة ولده على حسابه في فيسبوك ومعه النيشان المذكور. وكتب في منشوره أن الشرطة النمساوية منحت ولده النيشان الذهبي تقديراً له على شجاعته.

وكانت العاصمة النمساوية فينا قد شهدت عمليات إطلاق نار ليل الثلاثاء الماضي في ستة مواقع متفرقة، حدث ذلك قبل البدء بتطبيق اجراءات الإغلاق العام نتيجة انتشار فيروس كورونا.

وقالت السلطات النمساوية، إن منفذ الهجوم معروف لديها ، وأعلن وزير الداخلية في النمسا “كارل نيهامر”، يوم أمس الثلاثاء من خلال مؤتمر صحفي تنفيذ 18 عملية دهم واعتقال 14 شخصاً.

أما حصيلة الاعتداء فكانت أربعة قتلى واثنين وعشرين إصابة. وأكد الوزير أن المعطيات الحالية لا تشير إلى أكثر من منفذ واحد للعمل الإرهابي المذكور.

قد يعجبك ايضا