في تشييع لعنصر من الفيلق الخامس المدعوم روسياً.. مظاهرات لإسقاط “الأسد” (فيديو)

جسر: متابعات:

شيّع أهالي بلدة كحيل شرق محافظة درعا، بعد ظهر يوم الأحد، جثمان عنصر في اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس والمدعوم روسيًا، الذي قتل، يوم أمس، في اشتباكات مع عناصر النطام في بلدة محجة شمال درعا.

وذكر موقع “تجمع أحرار حوران” أن “مئات الأهالي وبحضور قيادات تتبع للفيلق الخامس الروسي ووجهاء من حوران شيعوا العنصر في اللواء الثامن حسن القداح وسط مظاهرة حاشدة في بلدة كحيل بريف درعا الشرقي”.

وأضاف المصدر أن ” المتظاهرين هتفوا الشعب يريد إسقاط النظام مؤكدين خلال التشييع على ضرورة إسقاط نظام الأسد، وهتافات ضد التواجد الإيراني في المنطقة وكان أبرزها، سوريا حرة حرة وإيران تطلع برا”.


وكان “القداح” قيادياً في الجيش السوري الحر بدرعا، قبل سيطرة نظام الأسد على المنطقة بموجب التسويات التي فرضتها روسيا في تموز 2018، وقبيل انضمامه إلى اللواء الثامن.

واندلعت عصر الأمس السبت اشتباكات بين عناصر الفيلق الخامس الروسي وعناصر تتبع لجهاز أمن الدولة في المخابرات السورية على حاجز للأخير شرق بلدة محجة بريف درعا الشمالي، أدت إلى مقتل اثنين من عناصر الفيلق وإصابة اثنين آخرين، إضافة إلى مقتل اثنين من عناصر أمن الدولة أحدهما برتبة مقدم.

وتشهد محافظة درعا توترًا متصاعدًا بعد عملية تفجير حافلة للواء الثامن الروسي في بلدة كحيل شرق درعا وذلك أثناء عودتها من معسكر تدريبي لهم في ريف اللاذقية، أدت إلى مقتل 9 عناصر وإصابة عشرات آخرين من اللواء.

قد يعجبك ايضا