قاضي الأمور المستعجلة في لبنان يمنع السفيرة الأميركية في بيروت من الإدلاء بتصريحات!

جسر: متابعات:

اصدر قاضي الامور المستعجلة في صور القاضي محمد مازح قراراً منع بموجبه السفيرة الامريكية في لبنان من الادلاء باي تصاريح إعلامية ومنع اي وسيلة إعلامية لبنانية من أخذ تصريح لها في هذا الإطار.

وكانت سفيرة الولايات المتحدة في لبنان دوروثي شيا قد قالت في تصريحات يوم أمس، إن حسن نصرالله يهدد استقرار لبنان، واكدت ان قانون قيصر ليس موجها للبنانيين والاقتصاد اللبناني مشيرة الى أنه لا يستهدف إلا نظام الأسد وداعميه. وأوضحت في مقابلة مع “الحدث” أن المقصد من قانون قيصر هو تجفيف تمويل النظام الذي يقتل السوريين. وعن حزب الله، قالت: لدينا قلق بالغ من حزب الله في لبنان والذي نصنّفه إرهابياً ودويلة حزب الله كلفت الدولة اللبنانية مليارات الدولارات. وأضافت:  حزب الله بنى دولة داخل الدولة استنزفت لبنان. واشارت شيا الى أن “مليارات الدولارات ذهبت لدويلة حزب الله بدل الخزينة الحكومية” مؤكدة أن اللبنانيين لا يعانون من سياسة واشنطن بل من عقود من الفساد، ومشيرة الى أن واشنطن من أكبر الداعمين للبنان بـ750 مليون دولار. ورأت السفيرة الاميركية ان حزب الله يسيطر على حكومة الرئيس حسان دياب معلنة انه سيكون هناك عقوبات قد تطال حلفاء وداعمين لحزب الله من طوائف أخرى.  واعتبرت ان السيد حسن نصرالله يهدد استقرار لبنان وأن حزب الله يمنع الحل الاقتصادي، مؤكدة ان الولايات المتحدة ندعم أي حكومة إصلاحية لا يسيطر عليها حزب الله وأن تكون لاختصاصيين. ولفتت الى ان حكومة دياب لم تقم حتى الآن بالإصلاحات الموعودة.

وتحدثت عن ثورة 17 تشرين معتبرة ان مطالب اللبنانيين محقة وعلى الحكومة الالتزام بمطالب 17 تشرين. وقالت: مضحك من يتهمنا بأننا وراء حراك 17 تشرين فهي مطلبية محقة.
Volume 0%

قد يعجبك ايضا