قتلى من “داعش” بإنزال جوي لقوات التحالف في ريف دير الزور

نفّذت قوات التحالف الدولي، إنزالاً جويّاً فجر اليوم الخميس 31 كانون الأول/ ديسمبر، في بادية الصور الشرقية بريف دير الزور الشمالي.

جسر – دير الزور

نفّذت قوات التحالف الدولي، إنزالاً جويّاً فجر اليوم الخميس 31 كانون الأول/ ديسمبر، في بادية الصور الشرقية بريف دير الزور الشمالي.

وقال مراسل جسر في ريف دير الزور، إن 5 عناصر من تنظيم “داعش” قُتلوا أثناء عملية إنزال نفّذتها قوات التحالف الدولي، في بادية الصور في منطقة “سوح البوفريو” ومنطقة “طرخيم” شرقي الصور، بالقرب من الحدود السورية العراقية.

وأضاف مراسلنا أن قوات التحالف على أسلحةٍ وذخائر خلال العملية، وقامت بمصادرتها.

وفي ذات السياق، ذكرت شبكة “نهر ميديا” الإخبارية المحلية أنّ عدد القتلى من التنظيم في الإنزال الجوي 3 عناصر.

وأضافت شبكة “نهر ميديا” أنّ 6 طائرات مروحية تابعة لقوات التحالف شاركت بتنفيذ العملية، حيث استهدفت منزلاً طينياً تتحصن فيه مجموعة من تنظيم “داعش” بالصواريخ، وذلك في منطقة “سوح البرفريو” ومنطقة “طرخيم” في بادية دير الزور الشمالية.

وبحسب الشبكة، فإنّ أحد القتلى من السكان المحليين، ويتحدر من منطقة “حوايج ذبيان” بريف دير الزور الشرقي، أما القتيلين الآخرين فهما من الجنسية العراقية، وتركت جثث القتلى ملقاة على الأرض في البادية.

وزاد تنظيم “داعش” نشاطه وعملياته في الآونة الأخيرة، مستفيداً من حالة الانفلات الأمني والفوضى التي تشهدها المنطقة، إضافة إلى الطبيعة الجغرافية التي تساعد عناصره على التواري والفرار بعد تنفيذ الهجمات.

قد يعجبك ايضا