قرارات جديدة لـ “مجلس وزراء النظام” حول السياحة والنشاطات الثقافية والتعليم

جسر: متابعات:

نشرت صفحة مجلس الوزراء التابع للنظام، عدة قرارات جديدة تضمنت إعادة دوام العاملين في جميع جهات القطاع العام اعتباراً من يوم غد، بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر، مع ضرورة الالتزام بالشروط المحددة، حسبما جاء في نص القرار الصادر خلال الجلسة الاسبوعية للمجلس.

وأشار المجلس إلى أنه اعتمد خطة وإجراءات جميع الوزارات والجهات العامة للعودة الى الحظر التام والشامل “في حال اقتضت الضرورة”، للحفاظ على الصحة والسلامة العامة، بحسب نص القرار.

وشدد على ضرورة تصرف كافة المواطنين بأعلى درجات الحرص والمسؤولية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية والوقائية لمنع انتشار الفيروس.

كما وافق المجلس على إعادة افتتاح “المنشآت السياحية” بجميع أنواعها بما فيها المتنزهات والمطاعم ،وفق المعايير التي وضعتها وزارة السياحة في حكومة النظام، فيما يخص طواقم العمل ورواد المنشآت والتباعد المكاني، ومنع تقديم الاراكيل حفاظاً على الصحة العامة.

يضاف إلى ذلك الموافقة على خطة وزارة الثقافة في حكومة النظام، لاستئناف النشاط في المراكز الثقافية والمسارح ودور السينما، بنسبة 30 بالمائة فقط من الطاقة الاستيعابية لكل فعالية مع الالتزام بالاشتراطات الوقائية والصحية.

كما سمح مجلس الوزراء ببدء التسجيل في دور الحضانة ورياض الأطفال والمعاهد الخاصة، على أن يبدأ الدوام بعد انتهاء امتحانات الشهادتين الثانوية والاعدادية التي تشرف عليها وزارة التربية التابعة للنظام.

من جانبه وافق مجلس الوزراء على السماح للمسرحين من خدمة العلم المتعاقدين مع الجهات العامة تعديل أوضاعهم الوظيفية تبعا للشهادات الحاصلين عليها، كما أعلن عن دراسة مشروع القانون الخاص بصندوق دعم الطاقات المتجددة، والبحوث العلمية، وايجاد فرص عمل جديدة.

وكان من بين قرارات مجلس الوزراء التابع للنظام ما وصفه بأنه تطبيق “برنامج عمل ميداني” لاستئناف تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية والاقتصادية في جميع المحافظات ،من خلال متابعة الجولات الوزارية لاستكمال المشاريع قيد التنفيذ وتكثيف التواصل مع الفعاليات الشعبية والمجتمعية والاقتصادية في كل محافظة.

ونشرت صفحة “رئاسة مجلس الوزراء” التابعة للنظام، مطلع شهر مايو/ أيار عدة قرارات جديدة حول التخفيف من إجراءات التصدي لفيروس “كورونا”، تتطابق مع توصيات صادرة عن وزارات الداخلية والنقل والتعليم العالي والسياحة والشؤون الاجتماعية والثقافة، في مناطق سيطرة النظام.

قد يعجبك ايضا