قرار قضائي يدين بنزيمة بابتزاز فالبوينا.. إليكم القصة

جسر – متابعات

أصد القضاء الفرنسي اليوم الأربعاء حكماً بإدانة كريم بنزيمة مهاجم المنتخب الفرنسي ونادي وريال مدريد الإسباني بمحاولة ابتزاز زميله “ماثيو فالبوينا”، وقضت بحبسه لمدة عام واحد مع إيقاف التنفيذ.

كما فرضت المحكمة غرامة قدرها، قدرها 75 ألف يورو (84 ألف دولار) على بنزيمة في القضية التي تتعلق بابتزاز زميله اللاعب ماثيو فالبوينا حول شريط جنسي عُثر عليه على هاتفه، عندما كان اللاعبان في معسكر تدريب في فرنسا عام 2015.

وأعلن محامو اللاعب فورا استئناف موكلهم البالغ 33 عاما الحكم.

وتعود القضية إلى طلب فالبوينا (37 عاما) من رجل في مرسيليا يدعى أكسيل أنغوت، تحميل محتويات هاتفه على جهاز جديد. فعثر الأخير على مواد إباحية على الهاتف.

وقد وجهت الشرطة الاتهام لأنغوت ولمتهم آخر في القضية يدعى مصطفى زواوي، وقد شارك الشريط مع أشخاص آخرين، بمحاولة ابتزاز فالبوينا من خلال التهديد بنشر الشريط، والتواصل مع صديق طفولة لبنزيمة يدعى كريم زيناتي.

وقال المدعون إن بنزيمة شجع فالبوينا على دفع أموال لمبتزين من أجل إبقاء الشريط بعيدا عن عيون الجمهور.

وأضاف المدعون أن فالبوينا تلقى أول مكالمة هاتفية من عدة مكالمات تهدد بفضحه بالشريط في يونيو حزيران 2015. وأبلغ فالبوينا المحكمة بأن المتصل طالبه بدفع أموال، وأن محاولة الابتزاز هذه دفعته للخوف على مسيرته المهنية وموقعه في تشكيلة المنتخب الوطني.

وأشارت النيابة إلى أن بنزيمة تم تجنيده من المبتزين لتشجيع فالبوينا على دفع أموال لهم.

وتراوحت أحكام محكمة فرساي الصادرة اليوم بين 18 شهرا مع وقف التنفيذ وصولا إلى السجن سنتين ونصف السنة.

قد يعجبك ايضا