قسد تطلق النار على شيخ قبيلة دعى لاجتماع للمكون العربي في منزله.. ودعوات للعصيان العام شرق الفرات

https://www.jesrpress.com/2020/07/17/قسد-تطلق-النار-على-وجيه-عربي-دعا-لاجتما/

جسر: ريف دير الزور الشرقي:

اطلق عناصر دورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية النار على الشيخ راشد محمد الحسين، أحد وجهاء بلدة الجرذي، واصابته اصابة خطيرة، ظهر اليوم بالتوقيت المحلي، الأمر الذي اثار احتجاجات واسعة في بلدته، ويحتمل أjتدادها إلى بلدات ومناطق أخرى.

ووفق مراسلنا، قامت دورية تابعة لقسد بمداهمة منزل “راشد محمد الحسين” في بلدة الجرذي شرق ديرالزور، على اثر توجيهه دعوة عامة لاهالي المنطقة لدعم المكون العربي وحراكه السياسي، وتعمدت مجندة في الدورية توجيه اساءة لفظية شديدة (شتيمة) للوجيه المعروف، فرد بصفعها ليتم اطلاق النار عليه في الحال، على نحو مخطط له سلفاً، واصيب اصابة خطيرة في الظهر، وقامت قسد باعتقاله وهو على هذه الوضعية ونقله إلى مكان مجهول.

وفي الحال خرج اهالي بلدة الجرذي إلى الشوارع والطرقات، وقطعوها، ووجهت العديد من الفعاليات الأهلية والسياسية والعشائرية في المنطقة دعوات إلى كافة المناطق لاعلان العصيان العام، وطرد قوات قسد واذرعها من المنطقة. وقد علم مراسلو جسر أن ارتالاً من قسد تتجه إلى بلدة الجرذي لقمع المتظاهرين وفتح الطرقات بالقوة.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية التي يهيمن عليها كوادر كردية من حزب العمال الكردستاني في قنديل، تمنع المكون العربي من ممارسة أي شكل من اشكال السياسية، فيما ترعى هذه القوات نحو ١٢ حزباً كردياً في مناطق سيطرتها، وتقدم لها تسهيلات ومنح مالية متنوعة، وفق قانونها الخاص للاحزاب، بينما تقمع بأشد الاساليب قسوة المكون العربي، وتمنعه من ممارسة أي شكل من اشكال التنظيم السياسي في مناطقه، تحت التهديد بقتل النشطاء أو اغتيالهم، أو اعتقالهم في احسن الأحوال.

قرب منزل الشيخ راشد الحسين بعدسة مراسل جسر
قد يعجبك ايضا