“قسد” تواصل اخلاء مقرات في تل ابيض الحدودية

جسر – الرقة

أخلت قوات الدفاع الذاتي التابعة للإدارة الذاتية الكردية يوم السبت بعض مقراتها في مدينة تل أبيض الحدودية مع تركيا شمالي الرقة، في اطار عملية إخلاء المنطقة الحدودية من السلاح الثقيل بموجب الاتفاق الأمريكي – التركي الأخير.

وقال مراسل جسر إن قوات الدفاع الذاتي، المشكلة أساسا من المجندين اجباريا، أخلت مقرها في مدرسة تل أبيض الشرقي ونقلته إلى نقاط جديدة جنوب المدينة، مبينا أن الاخلاء جاء بعد تحليق طائرتين مروحيتين فوق مدينة تل أبيض وبلدة سلوك وقراهما على الحدود على علو منخفض جدا، وكررت التحليق 4 مرات خلال يوم السبت.

ويأتي هذا بعد إخلاء وحدات حماية الشعب YPG كبرى فصائل قسد خلال اليومين الماضيين مواقع عدة منها مخفر “نص تل” قرب بلدة سلوك شرق تل أبيض ومخفر “كريسور” غربها باتجاه مدينة كوباني – عين العرب، حيث انسحب رتل عسكري مع عتاد ثقيل باتجاه مدينة عين عيسى جنوب الأوتوستراد الدولي الحسكة- حلب.

وأوضح مراسل جسر في تل أبيض أن الفصائل المكونة لقسد تنفذ يوميا عملية إخلاء مقرات ونقل النقاط العسكرية الكبيرة منذ يوم الخميس، وأغلبها توزع على نقاط عسكرية جديدة صغيرة بقرى حدودية. مع عمل فرق الهندسة على إزالة الالغام من محيط معبر تل أبيض الحدود من الجهة الشمالية المقابلة لتركيا.

وتزامن إخلاء المقرات مع استمرار عمليات النزوح الفردي للعائلات الكردية وخاصة التي لديها عناصر في قوات سوريا الديمقراطية أو من أصحاب الأموال نحو مدينتي راس العين والرقة.

قد يعجبك ايضا