“قسد” تواصل حملات التجنيد القسري وتعتقل عشرات الشبّان بريف الرقة

جسر – الرقة

اعتقلت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) عشرات الشبان بريف الرقة، اليوم الأحد، بهدف تجنيدهم بشكل قسري في صفوفها.

وأفادت مصادر إعلامية محلية بينها شبكة “الرقة تذبح بصمت”، أن عناصر جهاز الشرطة العسكرية التابع لـ”قسد” اعتقلوا عشرات الشبان في شارع “الدكاترة” ببلدة المنصورة في ريف الرقة الغربي.

وأضافت الشبكة أن “قسد” اقتادت الشبان إلى معسكرات التجنيد الإجباري، مشيرة إلى أن حملة الاعتقالات التي شهدتها المنصورة اليوم، هي أكبر حملة شهدتها البلدة، منذ سيطرة “قسد” عليها.

يأتي ذلك عقب يوم واحد، من دعوات أطلقها ناشطون في محافظة الرقة للإضراب العام، احتجاجاً على حملات التجنيد الإجباري التي تنفذها “قسد”.

واعتقلت “قسد” عشرات الشبان خلال الأسابيع القليلة الماضية، في مدينة الرقة وأريافها، بهدف تجنيدهم قسرياً في صفوفها.

ونشر شبان من أهالي المحافظة صوراً ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، تحمل وسوماً مثل “بدي أظل بالرقة” و”لا للتجنيد الإجباري”.

وأحصت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” اعتقال 79 شخصاً على الأقل بينهم 7 أطفال وسيدة من قِبل أجهزة “قسد” الأمنية، خلال شهر شباط/ فبراير الفائت.

وكان “قسد” قد علّقت عمليات التجنيد الإجباري في نيسان/ أبريل من العام الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف عناصرها، لتعود وتستأنف العمليات في تموز/ يوليو الماضي.

الجدير بالذكر أن منظمة “هيومن رايتس ووتش”، اتهمت “قسد” في آب/ اغسطس 2018، بزيادة وتيرة تجنيدها للأطفال خمسة أضعاف، مشيرة إلى استهدافها أطفال النازحين في المخيمات بغية تجنيدهم في صفوف قواتها.

قد يعجبك ايضا