قوات النظام تصادر شحنة حبوب مخدرة في دير الزور بلغت ٤٠٠ ألف حبة كبتاغون

 جسر: دير الزور:
قالت صفحات محلية تابعة لنظام الأسد في دير الزور، إن الفرقة الرابعة في قوات النظام قد صادرت كمية كبيرة من الحبوب المخدرة. واضافت تلك الصفحات أن قوات النظام صادرت 400 ألف حبة مخدر كبتاغون على حاجز صالحية البوكمال بعد “إيقاف سياره محملة بالخضار قادمة من دمشق ومتجهة إلى مدينة البوكمال، بعد الاشتباه بوجود مخبأ سري داخل السيارة، واثناء التفتيش الدقيق تم العثور على مخبأ سري يحوي على حبوب مخدر نوع كبتاغون تقدر ب400 الف حبة”.

 وقالت موقع نهر ميديا المعارض نقلاً عن مصادر خاصة، أن: «الشحنة تعود لقصي السيف، تاجر المخدرات المعروف الذي ينحدر من مدينة البوكمال، ويتخذ من تجارة الخضار غطاءً لأعمال التهريب وترويج المخدرات التي يقوم بها».
وأضاف أن: «الحمولة كانت قادمة من دمشق إلى البوكمال، لصالح أمن “الحشد الشعبي” بقيادة “أبو ريتاج العراقي”، أحد أكبر تجار المخدرات في منطقة البوكمال الحدودية».
وقال المراسل أن: «خلافات على الإتاوات وعمولات التهريب، بين “الحشد الشعبي” والفرقة الرابعة، جعلت الأخيرة توقف الشحنة وتصادرها»، وذكر أن: «ترويج وتعاطي المخدرات أصبح شائعاً وعلى العلن بين عناصر المليشيات الإيرانية، خاصةً عناصر اللواء 47».
تشكل منطقة البوكمال حلقة وصل مهمة في طريق تجارة الحشيش والمخدرات، القادمة من لبنان باتجاه مدينة البصرة العراقية، ومن ثم إلى دول الخليج العربي.

قد يعجبك ايضا