قوات النظام تفشل في التقدم غرب حلب.. تدمير دبابة واستهداف بعربة مفخخة (فيديو)

لحظة انفجار المفخخة في بيوت مهنا غرب حلب

جسر: حلب:

استمرت اﻻشتباكات صباح اليوم على محور الصحفيين وإكثار البذار غرب حلب، حيث تتصدى فصائل المعارضة لمحاولة قوات النظام التقدم في الريف الغربي والشمالي الغربي للمدينة، في ظل قصف جنوني بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ والطيران الحربي.

لحظة انفجار المفخخة في بيوت مهنا غرب حلب

وقالت الجبهة الوطنية للتحرير إن مقاتليها تمكنوا فجر اليوم، من صد محاولة قوات النظام والميليشيات التقدم أمس على محور إكثار البذار والصحفيين غرب حلب، بعد اشتباكات عنيفة، موقعين في صفوفها خسائر كبيرة في اﻷرواح والعتاد.

ودمر مقاتنلوا الجبهة دبابة لقوات النظام على محور إكثار البذار إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، فيما استهدفوا بصاروخ ثان مدفعا من عيار 23 ملم على محور الصحفيين ما أدى لدماره ومقتل كامل طاقمه.

من جانبها، استهدفت “هيئة تحرير الشام” مساء أمس، مواقع قوات النظام والميليشيات اﻹيرانية في “بيوت مهنا” غرب حي الزهراء شمال غرب حلب، بعربة bmp مفخخة، دون معلومات عن الخسائر.

ويشهد المحوران منذ أيام اشتباكات عنيفة، تمكنت فصائل المعارضة خلالها من صد العديد من محاولات التقدم من قبل قوات النظام والميليشيات اﻹيرانية التي تسعى للسيطرة على القسم اﻷقرب لحلب من الطريق الدولي M5، والمعروف عند مدخلها الشمالي باسم “شارع غازي عنتاب”.

وتنتشر على طرفي الطريق عديد القرى والبلدات التي تهاجمها الميليشيات مباشرة من مواقعها في جمعية الزهراء، وتحاول تطويقها وعزلها عن طريق التقدم في الريف الغربي الذي تعرض لقصف غير مسبوق خلال اﻷيام الماضية.

 

قد يعجبك ايضا