كم عنصراً من النظام والميليشيات الإيرانية قتلتهم الغارات الإسرائيلية بدير الزور؟

جسر – متابعات

أفادت مصادر محلية لصحيفة “جسر” بأن العشرات من عناصر قوات النظام والميليشيات الإيرانية، لقوا مصرعهم أو أصيبوا بجروح، إثر الغارات الإسرائيلية المكثفة التي استهدفت مواقع عسكرية بريف دير الزور، بعد منتصف ليلة أمس الثلاثاء.

وأضافت المصادر أن الغارات الجوية استهدفت بالتحديد، مواقع عسكرية تابعة للنظام، وأخرى لإيران في غربي الفرات بجبل “ثردة” تعرّضت بثلاث غارات جوية، كما استهدفت الغارات مستودعات للأسلحة تعود للمليشيات الإيرانية بالقرب من كلية التربية بحي العمال.

واستهدفت الغارات أيضاً، مركزاً تابعاً للأمن العسكري داخل مدينة دير الزور، واستهدفت مستودعات أسلحة في “عياش” ومعسكر الصاعقة غربي المدينة.

وبحسب المصادر، قصفت الطائرات الإسرائلية مناطق تتبع للقوات الإيرانية في الصالحية والعباس في بادية “الدوير” غربي الفرات، على مقربةٍ من الحدود السورية العراقية.

وأضافت المصادر أنه صباح اليوم الأربعاء، تم التأكد من أن العشرات من عناصر قوات النظام والميليشيات الإيرانية، لقوا مصرعم جرّاء الغارات، وأُصيب عدد كبير من العناصر، مضيفة أن أعداد القتلى والمصابين لم تعرف حتى الآن، إلا أن التقديرات تقول بأن عدد القتلى والجرحى تجاوز الـ 30.

وأشارت المصادر أن عدداً من العناصر الجرحىن يتلقون العلاج في عدد من المستشفيات، في مدينة دير الزور وبعض مستشفيات الريف الشرقي.

من جانبه، أكد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى من عناصر قوات النظام والميليشيات الإيرانية، عقب الغارات الإسرائيلية.

وبحسب المرصد فإن الغارات تسببت بمقتل 40 عنصراً، وإصابة 37، والقتلى هم 9 من قوات النظام والبقية -أي 31- من المليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية.

شبكات محلية: القوات الروسية أخلت مواقعها في البوكمال قبل الغارات الإسرائيلية

قد يعجبك ايضا