“كورونا” يصيب القطاع الرياضي في سوريا بخمس إصابات

جسر: متابعات:

كشف رئيس الاتحاد الرياضي العام التابع للنظام فراس معلا، يوم أمس الأحد، عن وجود بعض التجاوزات في عدة محافظات عبر إدخال أعداد متزايدة من الجماهير إلى ملاعب كرة القدم، ما أدى إلى حدوث إصابات بفيروس كورونا.

وشدد معلاً في حديث لإذاعة ميلودي اف ام الموالية على أن اتحاد كرة القدم أصدر تعليمات خاصة بجماهير المباريات من ناحية دخول عدد محدود فقط مع مراعاة التباعد المكاني، مؤكداً أن الإصابات بالقطاع الرياضي قليلة جداً ولا تتجاوز 5 إصابات فقط بفيروس كورونا.

ولفت معلا إلى أن حالات الإصابة بكورونا في القطاع الرياضي منخفضة جداً مقارنةً مع باقي القطاعات وهي بين حالتين و5 حالات كحد أقصى، مشيراً إلى أنها في قطاع كرة القدم وكرة السلة.

إصابة اللاعب في نادي الفتوة “علي بعاج” بـ “كورونا”


وحول عدم التزام كثير من الصالات بالإجراءات الوقائية وخاصة أندية بناء الأجسام، من ناحية عدم قياس درجة حراراة اللاعبين قبل دخولهم أو تواجد المعقمات أو تحديد عدد لاعبين معين، قال معلا إن “إغلاق أي صالة رياضية يحتاج لمتابعة وكشف من لجنة متخصصة من المحافظة وفي حال ثبتت المخالفة يتم الإغلاق دون الرجوع للاتحاد”.

وأضاف “المسؤولون عن الصالات الرياضية وخاصة بناء الأجسام، غير قادرين على ضبط أعداد اللاعبين خلال ساعات النهار لأن اللاعبين يتبدلون بشكل دوري على مدار الساعة” .

 

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام، اليوم الاثنين، عن تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما رفع عدد الإصابات ‏المسجلة إلى 674‏ إصابة، وسجلت أيضاً حالتي وفاة ما رفع عدد ‏الوفيات بالفيروس إلى 40‏ حالة وفاة.

 

قد يعجبك ايضا