“لافرنتييف” يتحدث عن استعادة “داعش” نشاطه في سوريا

جسر – وكالات

صرّح “ألكسندر لافرينتيف” المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا ،بأن بلاده تسجل وجود عملية تنشيط محددة، للخلايا النائمة لتنظيم “داعش” الإرهابي، في سوريا.

وقال لافرينتيف صباح اليوم الثلاثاء، خلال افتتاح أعمال الاجتماعات الجديدة لمباحثات “أستانا” في منتجع سوتشي الروسي إنه “روسيا تستبعد بشكل تام، أي اتفاق مع الجماعات الإرهابية الناشطة في سوريا، وهي تركز على تصفية هذه الجماعات بشكل كامل”، بحسب وكالة “تاس” الروسية.

وتحدث عن “ضرورة بذل كل الجهود لمنع موجة جديدة تأجج النزاع المسلح، لأنها ستكون كارثية ليس فقط على سوريا، بل وستجلب عواقب سلبية كبيرة على المنطقة بأسرها”.

وأشار إلى “تصاعد الاشتباكات في شمال غرب سوريا، وتزايد نشاط الجماعات الراديكالية المتمركزة هناك”، “مضيفاً” أن مكافحة الإرهاب، ستكون من بين المسائل الأولوية، التي سيتم التطرق لها خلال لقاء أستانا في مدينة سوتشي”.

وكان قد حذر مسؤولون أمريكيون في وقت سابق، من نشاط خلايا تنظيم “داعش” المتزايد في سوريا.

الجدير بالذكر أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد “داعش” أعلن في العام 2019، القضاء على وجود “داعش” كجهة تسيطر على أراضٍ في سوريا والعراق، بعد قضاء التحالف على بؤرة التنظيم الأخيرة في الباغوز، ولقي قسم من عناصر التنظيم حتفه خلال المعارك، واعتقل البعض منهم، إلا أنّ قسماً منهم استطاع الفرار إلى عمق الصحراء ليعيدوا تجميع أنفسهم، وتشكيل خلايا جديدة، تظهر بين لحظة وأخرى لتشن هجماتها، في بعض المناطق شمال شرقي سوريا.

قد يعجبك ايضا