ماذا استهدف القصف الأميركي لمستودعات عياش في دير الزور؟

جسر: دير الزور:

استهدفت القوات الاميركية، بثمانية صواريخ انطلقت من حقل العمل النفطي، مستودعات عياش الاستراتيجية غرب دير الزور. وافادت مصادر خاصة لجسر، غن القصف استهدف خطاً لتجميع الصواريخ قصيرة المدى ايرانية الصنع، جرى تركيبه منذ أشهر في المستودعات شديدة التحصين.

المصادر كشفت عن قيام الحرس الثوري الايراني، بتدعيم وتوسيع مستودعات عياش، التي كانت تعد ثاني أهم مستودعات استراتيجية للنظام، سواء لجهة السعة أو التحصين، ومع ذلك قامت وحدات الحرس الثوري بتدعيم المستودعات الموجودة، وانشاء مستودعات  أخرى أسفل المستودعات السابقة وعلى عمق كبير.

صورة التقطها سكان محليون بعيد سقوط الصواريخ الاميركية
صورة التقطها سكان محليون بعيد سقوط الصواريخ الاميركية على مستودعات عياش

 

وقد سمع بعيد تساقط الصواريخ الاميركية اصوات انفجارات كبيرة،وتناثر للشهب، يشبه الالعاب النارية، الامر الذي يشير إلى انفجار مواد متفجرة مخزنة، هي على الاغلب الوقود المستخدم في في الصواريخ.

صورة التقطها سكان محليون بعيد سقوط الصواريخ الاميركية على مستودعات عياش.

وكانت مستودعات عياش قد تعرضت لعدة ضربات سابقة، إلا أن الحرس الثوري لم يتوقف عن العمل داخلها، ولا يبدو ان الضربات قد دمرتها بالكامل، نظرا لحجمها الكبير الذي يمتد على بضع هكتارات من الاراضي الصحراوية، وعمقها الكبير.

وتاتي الهجمات الاميركية عقب هجمات بالصواريخ قصيرة المدى على القاعدة الاميركية في حقل العمر النفطي، وبالطائرات المسيرة على قاعدة التنف الاميركية أيضاً، في الاسبوع الفائت.

قد يعجبك ايضا