“محافظة اللاذقية” تخفف دوام الموظفين وتزيد تقنين الكهرباء

Pedestrians walk along a busy street in the Syrian capital Damascus on May 10, 2020. - Syria's government banned cars with large engines from receiving subsidised petrol in the latest move to curb a hydrocarbon crisis in the war-torn country the government blames on sanctions. (Photo by LOUAI BESHARA / AFP)

جسر – متابعات

وجّه مجلس محافظة اللاذقية المديرات العامة في المحافظة، إلى تخفيف دوام الموظفين بنسبة تتراوح بين 30% و40 % بسبب عدم توفر مادة المازوت وعدم قدرة آليات النقل على تأمين نقل الموظفين.

وقال عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع النقل والكهرباء في “محافظة اللاذقية” (مالك الخيّر) إنّ “المحافظة وجهت المديرين في اللاذقية بتخفيف نسبة دوام الموظفين بنسبة 30 إلى 40% بسبب نقص المازوت وعدم قدرة الآليات على نقل الموظفين، خاصة في الريف البعيد”.

وأضاف “الخير” في تصريحٍ له لصحيفة “الوطن” الموالية يوم أمس الجمعة 26 آذار/ مارس، “أن المحافظة طلبت من كل مدير التصرف، وتقدير حاجة المديرية من الموظفين، لتخفيف الأعباء عنهم وعدم تركهم في الشوارع من دون تأمينهم بوسائل نقل”.

وألّمح “الخيّر” إلى إمكانية زيادة ساعات قطع التيار الكهربائي، لتصبح 6 ساعات مقابل وصله ساعة واحدة، وذلك بسبب نقص التوريدات إلى المحافظة.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي”، أنّ نقص توريدات الكهرباء إلى المحافظة، دفع إلى اعتماد قطع التيار الكهربائي 5 ساعات مقابل وصله ساعة، مشيراً إلى أن “النقص يشمل كل المحافظات وذلك جراء الحصار والعقوبات المفروضة على بلدنا وعدم وصول التوريدات اللازمة”. حسب قوله.

وأشار “الخيّر” إلى أنّ الأحوال الجوية السيئة تلعب دوراً سلبياً في توفير الكهرباء لأنها تتسبب بالأعطال المتكررة.

الجدير ذكره، أنّ آثار الأزمة الاقتصادية في المناطق التي يسيطر عليها النظام بدأت بالانعكاس بشكلٍ كبير على كل مناحي الحياة، بسبب الحرب المستمرة منذ نحو 10 سنوات والتي يشنها النظام على الشعب السوري.

مجدداً.. مشاهد طوابير المحروقات تعود إلى الواجهة بمناطق سيطرة النظام

 

قد يعجبك ايضا