مرسوم جديد لرأس النظام حول المهل القانونية في تشريعات الضرائب

جسر: متابعات:

أصدر رأس النظام في سوريا مرسوماً، اليوم الأحد، يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة ابتداءً من 22-3-2020 تاريخ بدء الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وجاء في نص المرسوم الذي نقلته وكالة سانا التابعة للنظام، أنه تمدد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة ابتداء من 22-3-2020 تاريخ بدء الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا.

كما يحدد تاريخ انتهاء تمديد المهل المحددة، بقرار من مجلس الوزراء التابع للنظام بناءً على اقتراح “وزير المالية” بالتنسيق مع الوزير المختص حسب الجهة وحسب المكلفين وحسب نوع الضريبة أو الرسم على أن لا تتجاوز 30 ثلاثين يوماً من تاريخ انتهاء تلك الإجراءات واستئناف العمل بشكل كامل في المديريات المختصة في المحافظات.

وعطلت الاجراءات المتخذة لمحكافحة كورونا، عمل العديد من الوزارات في حكومة النظام، ما أسفر عن تأجيل الكثير من الأعمال والاجراءات، ومنذ أيام أعلن عن عودة الحياة بشكل شبه طبيعي في سورية، حيث رفع حظر التجوال، وسمح بالتنقل بين المحافظات، بالرغم من أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا، رسمياً، ليست في انخفاض، رغم الشكوك الكبيرة حول مصدافيتها.

قد يعجبك ايضا