مسؤول رسمي يؤكد: بضائع تركيا تصل لمناطق سيطرة النظام عبر الشمال السوري

جسر: متابعات

أكد مسؤول حكومي في دمشق، أنه يتم تهريب البضائع التركية إلى الداخل السوري في مناطق سيطرة النظام، حيث يتم إدخالها من الشمال.

ونقلت صحيفة الوطن الموالية للنظام عن مصدر في “ضابطة المكافحة” السورية،تأكيده لوصول تلك البضائع، إلا أنه بالمقابل أشار إلى أن الجمارك السورية أطلقت حملة تستهدف المواد التركية المهربة للسوق السورية عبر المناطق الشمالية، حيث يستغل بعض التجار والمهربين الظروف هناك لإدخال الكثير من المواد والبضائع الأجنبية للسوق المحلية بطرق غير شرعية وخاصة المواد الغذائية.

وشدد المصدر على  أنه يتم التعامل مه مسألة البضائع التركية بـ”حزم وشدة” واتخاذ “عقوبات رادعة” بحق المتورطين في هذه القضايا.

ولفت المصدر إلى أن الكثير من هذه المواد المهربة مغشوشة ومنتهية الصلاحية أو أنه يجري التلاعب بمواصفاتها، والهدف منها “الإضرار بالاقتصاد الوطني السوري”، والتأثير على الصناعة الوطنية عبر طرح منتجات رخيصة من دون معرفة مواصفاتها ومنشأها.

وعن الضبوطات التي تم نظمت قال المصدر إنه “تم ضبط مستودع حديد مهرب من تركيا في حماه، وغرم صاحبه بمبلغ 75 مليون ليرة، إضافة لضبط عدد من الآلات الصناعية والمحركات والمواد الغذائية في مستودعات أخرى.

 

قد يعجبك ايضا