مقتل مراسلٍ إعلامي سابق في ريف حمص بظروفٍ غامضة

جسر – ريف حمص

أفادت مصادر إعلامية محلية، أنّ أحد الكوادر الإعلامية من أبناء مدينة “تلبيسة” في ريف حمص الشمالي، وجد مقتولاً صباح اليوم السبت 26 شباط/ فبراير أمام منزله.

ونقل موقع “تلفزيون سوريا” عن مصادر وصفها بالخاصة، قوله، إنّ الأهالي في مدينة تلبيسة الخاضعة لسيطرة “قوات الأسد”، عثروا على جثة الإعلامي “محمود بكور” في منزله بالمدينة، وقد لوحظ على جثته آثار عدة رصاصات استقرت بمنطقة الرأس.

ووفقاً لناشطين محليين، فإنّ “بكور” خضع لإجراءات التسوية، التي أجرتها قوات النظام، في شهر آيار/ مايو من العام 2018 بريف حمص الشمالي.

الجدير بالذكر، أنّه لم ترد حتى اللحظة أية معلومات، عن أسباب محتملة لعملية القتل، بينما رجّح ناشطون، أنّها تندرج ضمن عمليات التصفيات التي تجري للنشطاء في المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام، حيث يعملون على توثيق الانتهاكات التي تقوم بها السلطات في تلك المناطق.

ويشار إلى أنّ “محمود بكور” عمل مراسلاً لتلفزيون سوريا بريف حمص الشمالي، ويعد من أبرز نشطاء مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي وقتذاك، وعمل قبل انطلاقة الثورة السورية في مارس/ آذار 2011 في مجال التصوير واستديوهات هندسة الصوت في مدينة تلبيسة شمالي حمص. وفقاً لموقع “تلفزيون سوريا”.

 

قد يعجبك ايضا