مقتل 22 شخصاً في تحطم طائرة أوكرانية

أعلنت وكالة الأنباء الأوكرانية عن مقتل 22 شخصًا وإصابة اثنين في طائرة نقل أوكرانية عسكرية تحطمت واشتعلت فيها النيران في شمال شرقي أوكرانيا، مساء يوم أمس الجمعة 25 من أيلول.

الطائرة العسكرية الأوكرانية تحطمت أثناء هبوطها (رويترز)

جسر:متابعات:

أعلنت وكالة الأنباء الأوكرانية عن مقتل 22 شخصًا وإصابة اثنين في طائرة نقل أوكرانية عسكرية تحطمت واشتعلت فيها النيران في شمال شرقي أوكرانيا، مساء يوم أمس الجمعة 25 من أيلول.

وكانت الطائرة قد تحطمّت بالقرب من مدينة تشوغويف على مسافة حوالي 2 كيلومتر من مطار عسكري، وذلك بحسب الوكالة.

ركاب الطائرة هم طيارون وطلاب عسكريون من جامعة كوزيدوب للقوات الجوية على كانوا على متن الطائرة، ويتبعون للوحدة العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية (A 4104).وعلى أثر الحادث طوّقت قوات الجيش وفرق الإنقاذ المكان. وكان على متن الطائرة 24 شخصًا، بحسب بيان لديوان رئيس الجمهورية.

وجاء في البيان، “وفقًا للمعلومات الأولية، كانت رحلة تدريب لطلاب جامعة خاركيف الوطنية للقوات الجوية، واندلع حريق في أثناء التحطم.”ولم تتضح بعد الأسباب التي أدت إلى وقوع هذا الحادث.

وتعتبر حوادث الطيران من أخطر أنواع الحوادث، بسبب التأثيرات الجوية الطارئة التي قد تسبب مثل هذا النوع من الحوادث، وذلك بالرغم من اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية، بالإضافة للأعطال لفنية، لكنْ يبقى الأخطر في هذه الحوادث تلك التي تقع نتيجة أعمال إرهابية، وغالباً ماتكون فرص النجاة في حوادث الطيران محدودة للغاية.

 

قد يعجبك ايضا