نازح سوري يولد الكهرباء من التراب والخل (فيديو)

تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوّراً يظهر قيام النازح السوري محسن الأمين، وهو ينحدر من قلعة المضيق، ويحمل إجازة في الحقوق، بتوليد الكهرباء من التراب والخل بطريقة فريدة وغير مسبوقة.

جسر:متابعات:

تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوّراً نشره “تلفزيون الشرق سوريا” يظهر قيام النازح السوري محسن الأمين، وهو ينحدر من قلعة المضيق، ويحمل إجازة في الحقوق، بتوليد الكهرباء من التراب والخل بطريقة فريدة وغير مسبوقة.

وذكرت مصادر إعلام محلية أنّ نازحاً سورياً أجبرته ظروف الحياة في المخيمات على التفكير بطريقة لتوليد الكهرباء واستخراج الطاقة من التراب.

وقال إن الوضع المأساوي الذي يعيشه سكان المخيمات ونقص أساسيات الحياة أشعل برأسه فكرة توليد الكهرباء للاستفادة منها بالإنارة.

ويعتقد محسن أن التراب يستطيع تشغيل الكهرباء لمدة عام كامل، وبعدها بالإمكان استبدال التراب للحصول على الكهرباء مجدداً. وبين أن توليد الكهرباء يعتمد على خلط التراب بالماء والخل واستخراج الطاقة الكهربائية عبر أسلاك يتم توصيلها.وبحسب ما ظهر من خلال الفيديو, استطاع اللاجئ تطبيق التجربة عملياً بإنارة أحد المصابيح من التراب.

وأعطت التجربة قوة الكهرباء بحوالي 5v بحسب مقياس آفو متر الذي ظهر في الفيديو التوضيحي لمحسن الأمين.

الجدير بالذكر أنّ أزمة الكهرباء هي من أشد أنواع الأزمات وطأة في الشمال السوري، حيث يعتمد توليدها على المولدات “الأمبيرات” وتكون عالية الكلفة وباهظة الثمن، بالإضافة إلى توفرها لساعات قلية، لا تتجاوز ثلاث ساعات.

الفيديو مأخوز عن تلفزيون الشرق سوريا

https://www.facebook.com/asqsyria/videos/242971307118924/

قد يعجبك ايضا