موسكو تعلن روايتها للـ”التصادم” مع القوات الأميركية في سوريا

قال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية إن الجانب الروسي قد أبلغ قيادة التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب مسبقا بمرور طابور الشرطة العسكرية الروسية.

جسر: متابعات:

جرت يوم أمس محادثة هاتفية بين رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، ورئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، الجنرال مارك ميلي، قال خلالها رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية إن الجانب الروسي قد أبلغ قيادة التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب مسبقا بمرور طابور الشرطة العسكرية الروسية، وفقا للإجراءات الحالية، إلا أن أفرادا عسكريين أمريكيين حاولوا عرقلة الدورية الروسية.

ووفق قناة روسيا اليوم، ناقش الطرفان الحادث الذي وقع يوم أمس في شمال شرق سوريا بين دورية الشرطة العسكرية للقوات المسلحة الروسية وعسكريين أمريكيين.

واستجابة لذلك، اتخذت الشرطة العسكرية التابعة للقوات المسلحة الروسية التدابير اللازمة لمنع وقوع الحادث ومواصلة تنفيذ مهمتها.

وأثناء المكالمة الهاتفية تم تزويد الجانب الأمريكي بالتفسيرات الشاملة للموقف.

من ناحيته،  ذكر المتحدث الرسمي باسم هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، ديدي هالفيلد، أن ميلي وغيراسيموف “اتفقا على عدم كشف تفاصيل المكالمة”.

وتأتي هذه المكالمة بعد أن أفادت مصادر مطلعة، الأربعاء، بإصابة عدد من العسكريين الأمريكيين جراء حادث مع القوات الروسية شمال شرق سوريا.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين أمريكيين اثنين أن الحادث أسفر عن جرح “عدد قليل” من عسكريي الولايات المتحدة، مشيرين إلى أن الإصابات لم تحدث نتيجة أي تبادل لإطلاق النار، وأوضح أحد المتحدثين أنها ناجمة عن “تصادم”.

وتتواجد في منطقة شمال شرق سوريا قوات أمريكية وروسية تنسق تحركاتها في إطار آلية منع وقوع الاشتباكات التي تم إنشاؤها عام 2015

قد يعجبك ايضا