موقع: بقيمة ١٣ مليون يورو .. احراق مروحتين “اسرائليليتين” في الجولان

جسر: متابعات:

قال موقع “الوطن” الموالي لنظام الأسد، إن مجهولين أحرقوا يوم الخميس الماضي، مروحتين لسلطات الاحتلال الإسرائيلي في الجولان، تبلغ قيمتهما بنحو 13 مليون يورو أوروبي، حيث كانت حكومة الاحتلال تعتزم إقامة مشروع من خلال هذه المرواح لإنتاج الطاقة الكهربائية.

وذكر الموقع أن إحدى المراوح تم إحراقها بشكل كامل وتصل قيمتها إلى ثلاثة ملايين يورو، والثانية تم إحراق نصفها وتصل قيمتها إلى عشرة ملايين يورو.

ونقل الموقع الموالي عن مصادره أن المروحتين تم إحراقهما بشكل كامل في منطقة بالقرب من قرية بقعاثا في الجولان المحتل، كما اعتبر الموقع أن عملية الإحراق تثبت لإسرائيل “أن مشروع المرواح في الجولان المحتل لن يمر” ناسباً هذا التحليل لمراقبين.

وصادقت حكومة الاحتلال منذ عدة أشهر على مشروع إقامة 25 مروحة لإنتاج الطاقة الكهربائية، في الجولان المحتل، بعد أن وافقت «لجنة التخطيط» التابعة لوزارة الداخلية “الإسرائيلية” على المشروع.

ووفقاً لمخطط “إسرائيل”، سيقام المشروع على مساحة كلية تعادل 3674 دونماً من أراضي الجولان، ويتمركز قرى وبلدات مجدل شمس ومسعدة وبقعاثا.

وبحسب تقارير، فإن المراوح التي يخطط الاحتلال لإقامتها عملاقة ويبلغ طول الواحدة 200 متر، الأمر الذي يضاهي بنياناً شاهقاً مكوناً من 66 طابقاً، لافتة إلى أن إقامة مروحة واحدة يحتاج الى بناء قاعدة من الإسمنت المسلح تزن أكثر من ألف طن على مساحة 600 متر مربع.

قد يعجبك ايضا