“موهوب يتدرب بشكل سيء”.. مورينيو يتحدث عن أسباب تدنّي مستوى هازارد

جسر – متابعات

عبّر المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو عن رأيه باللاعب البلجيكي إيدين هازارد، وتحدث عن نقطة سلبية في شخصية اللاعب، يرى أنها تمنعه عن الفوز بالكرة الذهبية.

وقال مورينيو في تصريحات لشبكة “talksport” نقلها موقع “كورة”: “الحقيقة حول هازارد؟ الحقيقة هي ما تراه يقدمه. إنه لاعب رائع بتدريب سيء”.

وأضاف: “يمكنك فقط تخيل ما يمكن لهازارد الوصول إليه إذا اتبع سلوكاً احترافياً في التدريبات… في النهاية، هازارد طفل ممتاز. إنه رجل عائلي رائع، ويبدو أنه لا ينتمي للجيل الحالي من اللاعبين. إنه هادئ ويركز تماماً على الأسرة والأطفال والوالدين، وأن يعيش حياة هادئة جداً”.

وتابع: “لكن عندما ينزل هازارد إلى أرض الملعب كل صباح، لا يعمل كثيراً.. عندما ينزل إلى أرض الملعب في المباريات، لا ترى انعكاس أسبوع من التدريبات، إنك ترى فقط انعكاس موهبته”.

وأردف: “إنه لاعب مذهل ويمكنك أن تتخيل الصورة التي سيكون عليها إذا كان محترفاً بشكل كبير.. عندما انتقل لريال مدريد، اعتقدت أنه رائع، حيث أن هذا اللاعب سيذهب إلى أكبر نادٍ في العالم وسيشعر بضغط كبير ليكون دائماً في القمة، وأنه سيفوز بالكرة الذهبية، لأنه مذهل”.

واستطرد المدرب البرتغالي: “سيكون هازارد لاعباً أفضل إذا تدرب بشكل صحيح، من حيث اللياقة والسرعة والحالة. إنه وصل إلى ما هو عليه بفضل الموهبة.. لقد تعرض هازارد لإصابات عديدة مع الملكي، لكن في الوقت الذي عملنا فيه معاً في تشيلسي لم يكن كذلك، ربما تعرض وقتها لإصابة لكنها لم تكن كبيرة، لكن في ريال مدريد، دخل في هذه المنطقة السلبية بسبب إصاباته، وربما تأثر هازارد بسبب ذلك”.

قد يعجبك ايضا