نبع السلام: رأس العين: معارك مستمرة و”الوطني” يسيطر على “العالية” جنوب المدينة وينسحب من “اﻷهراس”

راس العين/انترنت

جسر: الحسكة:

راس العين/انترنت

أفاد مراسل جسر في الحسكة أن قوات “الجيش الوطني” المشاركة في عملية “نبع السلام” إلى جانب الجيش التركي سيطرت على قرية “العالية”، 40 كم جنوب رأس العين، فيما تواردت الأنباء عن فتح محور جديد للعمليات من جهة “المالكية” شمال شرق مدينة الحسكة.

مراسلنا أكد أن القوات التركية وقوات “الجيش الوطني” المشاركة في عملية “نبع السلام” انسحبتا من قريتي “اﻷهراس” و”المناجير” إلى “تل عطاش” جنوب مدينة “رأس العين”، مشيراً أن الانسحاب جاء إثر تقدم قوات النظام و”قسد” من قرية “اﻷغيبش” في ريف تل تمر، وسيطرتهما على قرى “ليلان، اﻷربعين، العامرية” في ريف رأس العين، والتي شهدت حركة نزوح للأهالي مع اشتداد وتيرة المعارك فيها إلى قرية “أم الخير” رغم محاولة “قسد” منعهم من النزوح.

وكان “الجيش الوطني” قد سيطر أمس على قرى “شلاح، المرندية، برقة، تل الجما”، ليدخل صباح اليوم بلدة “المناجير” وقرية “اﻷهراس” المجاورة لها بعد اشتباكات ومعارك كر وفر مع “وحدات حماية الشعب” التي انتشرت على أسطح المنازل.

مراسلنا أشار إلى أن القوات التركية المشاركة في العملية إلى جانب قوات “الجيش الوطني” تتعمد التقدم ببطء في “رأس العين” احتياطاً للأنفاق وكمائن القناصين التي يقوم بها عناصر تابعون لوحدات حماية الشعب يرتدون الزي المدني.

وتضم “العالية” التي سيطر عليها “الجيش الوطني” مؤخراً مستودعات حبوب ضخمة تعود ملكيتها لتاجر الحرب اﻷشهر في المنطقة “القاطرجي”.

 

قد يعجبك ايضا