نشرة أخبار جسر 10 كانون الأول: قصف متبادل بين “الوطني” و”قسد” والدولار يعاود صعوده

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– حلب: أعلن الجيش الوطني عن التصدي لمحاولات تسلل قوات سوريا الديمقراطية “قسد” على محور كفرخاشر بريف حلب الشمالي. 

 

قصفت مدفعية النظام بلدتي كفرناها وخان العسل وجمعية الكهرباء بالريف الغربي، وبلدة جزرايا بالريف الجنوبي. 

 

– إدلب: سقط جرحى بين صفوف المدنيين جرّاء قصف مدفعي تعرضت له بلدات حيش والتح وتحتايا وكفرسجنة والشيخ مصطفى وصهيان وبداما والناجية بريف إدلب.

 

– حماة: قصفت مدفعية النظام قرى البدرية والحويجة وقرة الجرن وجب سليمان وقسطون لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون تسجيل إصابات.

 

ميدانياً أعلنت فصائل المعارضة عن قصف مواقع للنظام في معسكر جورين بالريف الغربي بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة.

 

– اللاذقية: شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت منطقة تلال كبينة بالريف الشمالي.

 

– الحسكة: قتل قيادي بفرقة الحمزات في مدينة رأس العين شمالي الحسكة، باشتباكات مع فصيل الفرقة “20” التابعة للجيش الوطني السوري.

 

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن القيادي “أبو نواف الموالي”، قتل متأثرا بجراحه بعد إصابته بجراح نتيجة الاشتباكات منذ أيام، دون معرفة اسباب الاشتباكات.

 

فيما أصيب عنصر في الجيش الوطني السوري إثر انفجار لغم أرضي في مدينة رأس العين بالريف الشمالي

 

النشرة الاقتصادية وأسعار العملات: 

 

ذكر موقع “الليرة السورية اليوم” ، أن سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية سجل ارتفاعاً جديداً عن سعر صباح اليوم الاثنين، فوصل سعر صرف الدولار في دمشق إلى ٨٠٠ مبيع مقابل  ٨١٠ شراء ، أما اليورو فسجل ٨٨٣ مبيع، مقابل ٨٩٦ شراء.

 

أما في إدلب فوصل سعر صرف الدولار إلى ٨١٠ مبيع، ٨٢٠ شراء، أما اليورو فوصل إلى ٨٩٥ مبيع، ٩٠٨ شراء.

 

وفي حلب وصل سعر صرف الدولار إلى ٨١٠ مبيع،و ٨٢٠ شراء، أما اليورو ٨٩٥ مبيع، و ٩٠٨ شراء.

 

فيما بلغ سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية صباح اليوم ٧٧٠ مبيع و٧٨٠ شراء، أما يورو فوصل إلى  ٨٥٠ مبيع و٨٦٣ شراء.

 

النشرة الجوية وحالة الطقس:

 

أمطار متفرقة حالياً تسجل بالمناطق الجنوبية و الشمالية و الشرقية وزخات متفرقة بدمشق العاصمة من المتوقع أن تزداد الفعالية بالساعات القليلة القادمة على جميع المناطق السورية.

 

وتبقى الأجواء شديدة البرودة فيما تسجل درجات حرارة أقل من 10 درجات حالياً في أغلب مناطق الداخل السوري، ومن المنتظر أن يتحسن الجو اليوم الثلاثاء 10/12/2019 على توقعات المطر بالنسبة لدمشق العاصمة و المناطق الجنوبية من سوريا وعلى العكس خروج المناطق الشمالية و الشرقية من نطاق الهطولات.

 

وحذرت مديرية الأرصاد الجوية من تشكل الضباب في الصباح الباكر على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية وتكون الرياح متقلبة إلى غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

التطورات السياسية والاقليمية:

 

أعلنت “رئاسة الجمهورية” عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن “تويتر” أوقف بشكل مفاجئ “دون مبرر” بثها لمقابلة بشار الأسد مع قناة rainews24 الايطالية، تلك المقابلة التي امتنعت المحطة الإيطالية عن بثها.

 

جدد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، أمس الإثنين، هجومه على بعض الدول العربية حين قال في كلمة ألقاها خلال مشاركته في اجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية لمنظمة التعاون الإسلامي بمدينة إسطنبول؛ “إن العنف الإسرائيلي يحظى بتشجيع الغرب وبعض الدول العربية”، بحسب ما نقلت وكالة أناضول عنه

 

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن الجيش الوطني السوري ليس منظمة إرهابية، “بل يعمل مع القوات التركية ضد الإرهابيين ويسعى لتطهير الأراضي السورية من التنظيمات الإرهابية”.

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – تحرير الشام: قتلى شمال حلب “خوارج” تابعين لـ”الوطني”! ونرفض “تهمة” انتمائهم لـ”الهيئة”!.

 

2 – هل اعترضت السوخوي الروسية مقاتلات إسرائيلية فوق سوريا؟.

 

3 – الحجز الإحتياطي على أموال طريف الأخرس وجميع أبنائه!.

 

4 – ضابط روسي من قلب الرقة: لقد دمر التحالف البنى التحتية وسقط الآلاف من الضحايا!.

قد يعجبك ايضا