نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الأحد ٢٧ تشرين الأول

لافتة رفعها المتظاهرون العراقيون في كربلاء أمس/فيسبوك

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: أفادت مصادر إعلامية محلية إن قوات النظام اعتقلت عشرات الشباب في بلدات “يلدا وببيلا وبيت سحم” جنوبي دمشق، خلال الأيام القليلة الماضية.

 

– حلب: قصف الطيران الحربي بلدة تقاد بالريف الغربي دون وقوع أي إصابات في صفوف المدنيين، وطال قصف مدفعي قريتي خلصة و الحميرة بريف حلب الجنوبي.

 

قال المكتب الإعلامي بمدينة الباب أن المدينة تعرضت لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لجرح عدد من المدنيين، بحسب المركز.

 

– إدلب: حلقت عدة طائرات مروحية في سماء منطقة باريشا بريف إدلب الشمالي وقامت باستهداف المنطقة بالرشاشات الثقيلة، وسط إطلاق نار من مضادات أرضية للتصدي لتلك المروحيات.

 

وقصفت مدفعية النظام بلدات معرة حرمة وبابولين وحزارين والجانودية وحيش وكفرسجنة والدير الشرقي والدير الغربي والشيخ مصطفى ومعرزيتا جنوب وغرب إدلب. 

 

– حماة: أعلنت فصائل المعارضة عن قصفها مواقع قوات الأسد بقذائف المدفعية في حرش الكركات بسهل الغاب بالريف الغربي.

 

قصفت قوات النظام قرى الحويجة والحواش وميدان غزال وكورة والصهرية وزيزون بالريف الغربي، فيما اقتصرت الأضرار على الماديات. 

 

– اللاذقية: اندلعت اشتباكات عنيفة إثر محاولات تقدم ميليشيات الأسد على محاور تلال كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

 

– ديرالزور: وصلت تعزيزات عسكرية أمريكية إلى قاعدة حقل العمر النفطي بالريف الشرقي.

 

– الرقة: انفجرت دراجة نارية في قرية “عين العروس” جنوب تل أبيض، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى.

 

أصيب عنصرين من تجمع أحرار الشرقية التابع للجيش الوطني أثناء تفكيك الألغام التي زرعتها “قسد” في مدينة سلوك بالريف الشمالي.

 

النشرة الاقتصادية وأسعار العملات: 

 

تواصل الليرة السورية هبوطها أمام العملات الأجنبية منذ أيام، وسط توقعات بزيادة الطلب على العملات الأجنبية في الأيام القلية القادمة، نتيجة إغلاق عدد كبير من شركات ومكاتب الصرافة في منطقة “شتورا” اللبنانية.

 

وبلغ سعر صرف الدولار الأمريكي صباح اليوم 640- 645 ليرة سورية في السوق السوداء للعاصمة دمشق، واليورو 710- 720 ليرة سورية، في حين حافظا على سعريهما في المصرف المركزي والحوالات والواردات.

 

ورفضت شركات الصرافة قرار إلزامها ببيع الدولار الأمريكي بسعر 603 ليرة سورية، وفقاً لمبادرة قطاع رجال الأعمال السوري، مبررة ذلك بعدم وجود ربح كافٍ، في ظل انخفاض قيمة التعاملات اليومية، بحسب صوت العاصمة.

 

النشرة الجوية وحالة الطقس:

 

تزداد فرص المطر على السواحل السورية خلال اليومين القادمين قليلة نسبياً وتصبح الفرص جيدة إعتباراً من اليوم وتكون رعدية يرافقها هطول حبات البرد أحياناً وتمتد أيضاً على مناطق إدلب و حلب وأجزاء من حماه.

 

وبحسب حسب تحديثات اليوم ستستمر الأجواء مابين المستقرة و الغير مستقرة إجمالاً  ودرجات الحرارة لن تتجاوز الـ 25 درجة بالداخل السوري وذلك دون توقعات بتأثرنا بمنخفض صريح.

 

وحذرت مديرية الأرصاد الجوية من تشكل الضباب في الصباح الباكر على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية وتكون الرياح متقلبة إلى غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

التطورات السياسية والاقليمية: 

 

قال مصدر بـ”البنتاغون”: أبوبكر البغدادي زعيم “داعش” استهدف بغارة جوية، شمال غرب سوريا، بحسب سي ان ان.

 

فيما نشر ترامب تغريدة تقول”أمر كبير للغاية قد حصل للتو”، عقب تداول تصريحات لمسؤول بالبنتاغون باحتمال استهداف البغدادي بغارة في سوريا.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – النفط السوري بين الروس واﻷمريكيين: شاهد القوات اﻷمريكية تعود إلى سوريا لحماية النفط (فيديو)

 

2 – السويداء: قوات “شيخ الكرامة” تقر بارتكاب عمليات خطف!

 

3 – وليمة شيخ قبيلة الجبور: بلغت كلفتها ثمانون مليون ليرة وفشلت في أخذ “البيعة” لرأس النظام.

 

4 – “حاتم” شاب عذبه قسم شرطة العزيزية بحضور حبيبته فأصبح عاجزا.

قد يعجبك ايضا