نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الثلاثاء ٣ أيلول

 خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: قالت وكالة سانا الرسمية أنّ عناصر قوات النظام فجروا عبوات ناسفة و ذخائر ومتفجرات من مخلّفات الحرب في منطقة يلدا جنوب العاصمة دمشق.

 

– حلب: كشف الدفاع المدني عن إصابة أربعة مدنيين بحروق، اثنان منهم بحالة حرجة، جراء حريق مجهول السبب في مخيم البل شرقي بلدة صوران اعزاز بالريف الشمالي.

 

أعلن الجيش الوطني عن تمكن عناصره من تفجير سيارة مفخخة عن بعد على حاجز “عون الدادات” في ريف مدينة جرابلس بالريف الشرقي، قبل وصولها إلى المناطق المأهولة بالمدنيين، حسب بيان رسمي.

 

– إدلب: قصفت قوات النظام قرى وبلدات حاس وكفرسجنة ومعرة حرمة والتح والدير الشرقي والركايا وحيش بشكل متقطع دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

 

هز دوي انفجار ريف إدلب الجنوبي وتحديداً قرب بلدة الخوين دون معرفة الأسباب، فيما رجحت مصادر خاصة لـ “جسر” أنّ الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة كانت مركونة مسبقاً في البلدة الخاضعة لسيطرة النظام، كما نفت المصادر المطلعة ذاتها حدوث قصف صاروخي أمريكي من البحر المتوسط ضد المنطقة وفقاً لما تداولته شبكات التواصل الاجتماعي لا سيما الموالية للنظام.

 

– حماة: وثق مركز حماة الإعلامي قصف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة قرى شهرناز و ميدان غزال ودير سنبل في ريف حماة الشمالي الغربي.

 

– ديرالزور: شنت قوات الأسد حملة مداهمات وتفتيش في حيي الجورة والقصور بمدينة ديرالزور.

 

– الحسكة: استهدف مجهولين سيارة لقوات الاسايش على الطريق ‘الخرافي” أدت إلى إصابة ثلاثة عناصر بجروح.

 

– درعا: جرح شخص مقرب من أجهزة النظام الأمنية في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي المدعو خلال محاولة اغتيال فاشلة، بحسب مصادر مطلعة. 

 

– دولياً: قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” إنها وثقت ثلاث حالات لسوريين اعتقلوا داخل سوريا بعد ترحيلهم بشكل قسري من لبنان

 

كشفت “منظمة الصحة العالمية” عن استهداف سبع منشآت صحية في إدلب خلال الفترة بين 28 و30 من آب الماضي، مشيرة إلى أنها تحققت من أربع هجمات فيما تعمل على التحقق من ثلاث، حسب تعبيرها.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – مؤتمر غير مسبوق لـ”وجيهات العشائر” العربية والكرديّة شرق الفرات.

 

2 – إنزال في “الشحيل” يستهدف نازحين من “داريا”.

 

3 – مرض “القوباء” يتحول إلى جائحة في ريف الحسكة الجنوبي بسبب نقص الرعاية الصحية.

 

4 – إنزال للتحالف في الرقة واعتقال خمسة مطلوبين.

 

قد يعجبك ايضا